المباحث الجنائية تفك طلاسم جريمة في أمغرة عابرة للحدود

الجاني دخل البلاد بجواز سفر لا يخصه... لقتل شقيقه انتقاماً لشرفه

نشر في 15-05-2020 | 12:55
آخر تحديث 15-05-2020 | 12:55
No Image Caption
تمكن رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية إدارة البحث والتحري في محافظة الجهراء، من فك طلاسم قضية الجثة التي عثر عليها الأسبوع الماضي في منطقة سكراب أمغرة، وذلك عندما ألقوا القبض على القاتل وهو شقيق المقتول بنغلاديشياً الجنسية، والذي اعترف بأرتكاب الجريمة التي وصفت بأنها جريمة عابرة للحدود بدافع الشرف.

تفاصيل القضية والتي رواها لـ «الجريدة» مصدر أمني مطلع بدأت قبل أسبوع بورود بلاغ لغرفة عمليات وزارة الداخلية يفيد بوجود جثة متعفنة في منطقة أمغرة، مشيراً إلى أنه وفور تلقي البلاغ انتقل رجال الأمن ورجال المباحث والأدلة الجنائية إلى موقع البلاغ ومعاينة الجثة.

وأضاف المصدر أنه وبعد المعاينة تبيّن أن الجثة تعود لشخص آسيوي ولم يتمكن رجال الأدلة الجنائية من تحديد هويته لسبب مرور فترة على الوفاة ولانتفاخ الجثة وتغيير الملامح تماماً ولم يتمكن رجال المباحث من معرفة صاحب الجثة لعدم وجود اثباتات أو حتى امكانية تبصيمه لتحلل وتأثر الأصابع من الفترة التي مضت عليها.

وذكر المصدر أنه وبعد هذي المعطيات تم تشكيل فريق عمل من قوة المباحث لاجراء المزيد من التحريات عن ملابسات الوفاة وما إذا كانت فيها شبهه جنائية من عدمه، مشيراً إلى أنه وبعد تكثيف التحريات وجمع المعلومات تمكن فريق البحث من معرفة هوية صاحب الجثة وتبين أنه مقيم بنغلاديشي يعمل حارس في مصنع بمنطقة أمغرة ولم يكن لديه أصحاب يترددون عليه سوى شقيقه الموجود والمقيم في منطقة الفحيحيل.

وأشار المصدر أن رجال فريق البحث الجنائي شرعوا في عملية البحث والتحري عن شقيق المجني علية، لافتاً إلى أن التحريات توصلت إلى أنه دخل البلاد قبل ثلاثة أشهر بجواز سفر لا يخصه اشتراه بمبلغ 500 دينار وفيه اقامة صالحة لمقيم بنغالي مقيم في البلاد، مشيراً إلى أن رجال فريق البحث تمكنوا من تحديد مقر سكنه وتم استصدار الإذن القانوني وتمت مداهمة الغرفة التي يقطنها والقاء القبض عليه.

وأفاد المصدر أن رجال فريق البحث وخلال عملية تفتيش مسكن شقيق المجني عليه عثورا على محفظة صاحب الجثة وهاتفه النقال بحوزة شقيقه، لافتاً إلى أنه وبمواجهته بسبب وجود المحفظه والهاتف النقال بحوزته وعدم ابلاغ السلطات باختفاء شقيقه، أقر واعترف بأنه هو من قتل شقيقه بدافع الشرف بعد أن اكتشف بأن شقيقه المجني عليه «أقام علاقة غير شرعية مع زوجته مما أثار حفيظته وغضبه وخطط للحضور بأية طريقة للكويت وتمكن من شراء جواز سفر به إقامة صالحه ودخل البلاد، وانتهز فرصة وجوده مع شقيقه في أمغرة وواجهه بفعلته قبل أن يقدم على خنقه حتى زهق روحه ومن ثم ألقى بجثته بالمكان الذي عثر عليها فيه بمنطقة أمغره».

وأوضح المصدر أن رجال المباحث وبعد توثيق اعترافات القاتل تحولت القضية من وفاة طبيعية إلى جريمة قتل محترفة ومخطط لها عبر الحدود وتمت إحالة المتهم للنيابة العامة.

back to top