فريق لمتابعة إشغال أسرة العناية المركزة لحالات "كوفيد 19"

• يختص بمتابعة توفير الأدوية والتجهيزات الطبية اللازمة بالمستشفيات والمراكز التخصصية

نشر في 15-05-2020 | 22:03
آخر تحديث 15-05-2020 | 22:03
وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا
وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا
أصدر وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا قراراً إداريا حمل الرقم 1770، بتشكيل فريق لمتابعة إشغال أسرة العناية المركزة لحالات "كوفيد 19" واقتراح تطويرها وزيادة طاقتها الاستيعابية، برئاسة استشاري العناية المركزة د. عبد الرحمن الفارس وعضوية كلا من استشاريي العناية المركزة د. عادل الصراف ود. بدر البدر واختصاصي العناية المركزة د. سارة بو عباس.

وحدد القرار الإداري الذي حمل الرقم 1770 اختصاصات الفريق برصد إشغال أسرة العناية المركزة المتوفرة للمصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بالمستشفيات والمراكز التخصصية والمستشفيات الميدانية من خلال الزيارات الميدانية واقتراح تطويرها وزيادة طاقتها الاستيعابية.

وحددت المادة الثانية من القرار اختصاصات الفريق بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والمختصين بالوزارة لتحديد آلية تشغيل أسرة العناية المركزة للمصابين بفيروس كورونا المستجد، كما يناط بالفريق اقتراح آلية توزيع الكوادر الطبية حسب حاجة العمل لتغطية التوسعة السريرية، ومتابعة وتحديث البروتوكولات الطبية للتعامل مع حالات فيروس كورونا المستجد في العناية المركزة، ومتابعة توفير الأدوية والتجهيزات الطبية اللازمة بالعناية المركزة بالمستشفيات والمراكز التخصصية والوحدات الخارجية المساندة.

وألزم القرار في مادته الثالثة جميع الجهات المعنية بالوزارة تسهيل مهمة عمل الفريق وتزويدهم بالبيانات والمعلومات المطلوبة، كما للفريق الاستعانة بما يراه من المختصين للاستئناس برأيه، على أن تكون مدة عمل الفريق كما حددتها المادة الرابعة من القرار 3 أشهر من تاريخ صدور القرار.

back to top