معاقبة مواطن كسر الحجر المنزلي

نشر في 15-05-2020 | 23:16
آخر تحديث 15-05-2020 | 23:16
الصورة التي تناقلتها وسائل التواصل الإجتماعي للمواطن
الصورة التي تناقلتها وسائل التواصل الإجتماعي للمواطن
أكدت وزارة الصحة، تطبيق العقوبة على رجل في العقد الخامس من العمر، لكسره قانون الحجر المنزلي المعمول به والمطبق على العائدين من رحلات الإجلاء الأخيرة للمواطنين.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، إن الرجل شوهد في منطقة سلوى يمارس رياضة المشي، مرتدياً بيده السوار الخاص بالحجر المنزلي للقادمين من السفر تطبيق (شلونك)، كما جرى إرساله إلى الحجر الصحي المؤسسي.

وشددت الوزارة على أنه بعد انقضاء فترة الحجر المؤسسي ستطّبق عليه جميع الإجراءات القانونية، بتسجيل مخالفة حجر صحي طبقاً لقانون 8 لسنة 1969، بشأن الاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية وتعديلاته، وقد تصل العقوبة إلى الغرامة أو السجن.

وأهابت "الصحة" بجميع الخاضعين للحجر المنزلي بعدم مخالفة القانون، تجنباً للعقوبات القانونية، لضمان سلامة المواطنين والمقيمين في الكويت.

من جهتها، ذكرت الإدارة العامة للعلاقات العامة بوزارة الداخلية، في بيان توضيحي، بشأن ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي لمواطن خرج في أوقات السماح، وهو يرتدي سوار (شلونك) بمنطقة سلوى، ان قطاع الأمن الجنائي- ادارة الجرائم الإلكترونية رصد الشخص بالتعاون مع وزارة الصحة "مركز شلونك"، وتمت احالته للحجر المؤسسي في مستشفى جابر، بعدما خالف تعليمات الحجر المنزلي كإجراء احترازي من فيروس كورونا بعد العودة من السفر.

وأكدت الإدارة أنه سيتم عرضه على الجهات المختصة بعد الانتهاء من مدة الحجر المؤسسي، لاتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

back to top