أعلن مراقب السلامة والصحة المهنية بالإدارة العامة للإطفاء المقدم د. فايز النصار، أن الفرق المكلفة بتوصيل الأدوية إلى منازل المرضى تمكنت من توصيل ما يتجاوز الـ30 ألف وصفة طبية خلال ٣٥ يوماً منذ بداية القيام بهذه المهمة حتى تاريخ 14 الجاري.

وأشار إلى أن الفرق المكلفة بتوصيل الأدوية إلى مستحقيها عملت على تكثيف عمليات التوصيل خلال فترة الحظر الكلي، بما يتماشى مع الخطة التي وضعتها الإدارة العامة للإطفاء، لتغطية جميع الطلبات التي يتم تسجيلها في مواقع وزارة الصحة العامة، والمستشفيات التابعة لها، و«جابر الأحمد للقوات المسلحة»، ومعهد دسمان للسكري، ومستشفى الأحمدي التابع للقطاع النفطي، ومركز بيت عبدالله للرعاية التلطيفية.

Ad

وقال النصار إن الإدارة ضاعفت عدد الفرق المكلفة بتوصيل الأدوية خلال فترة الحظر ليصل إلى 450 ضابطا وضابط صف، وعدد المركبات وصل إلى 250 لتغطي جميع مناطق الكويت، مشيرا إلى أن الهدف من هذه المهمة تخفيف العبء على كوادر «الصحة» من أطباء وصيادلة، ودعم قرارات الوزارة لسياسة التباعد الاجتماعي بعدم التجمع في المستشفيات، للحفاظ على سلامة المرضى من جائحة كورونا.

من جهته، كشف وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية د.عبدالله البدر عن صرف 6051 وصفة دوائية إلى المرضى في المنازل خلال الأسبوع الماضي بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للإطفاء وصيادلة وزارة الصحة.