يسعى بايرن ميونيخ الى تحقيق بداية مثالية بعد التوقف الطويل، عندما يحل ضيفا على يونيون في العاصمة في برلين اليوم في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وستشكل عودة البوندسليغا دفعة معنوية لجماهير كرة القدم حول العالم، المتعطشة لمشاهدة المباريات المعلقة منذ شهر مارس الفائت.

Ad

ورأى الرئيس التنفيذي لبايرن كارل هاينس-رومينيغه "إذا كانت البوندسليغا هي البطولة الوحيدة التي ستبث على شاشات التلفزة حول العالم، فأعتقد أن عدد المشاهدين سيكون بالمليارات".

وقال أدولفو باربيرو، الذي يعلق على منافسات الدوري الألماني لمصلحة قناة "موفيستار+" الإسبانية، "يمكنني أن أوكد انني لم أرَ هذا الاهتمام بالبوندسليغا منذ 20 عاما".

وكان قائد بايرن والمنتخب الألماني حارس المرمى مانويل نوير قد شدد في تصريحات سابقة، على ان الدوري الألماني سيكون أمام مسؤولية كبيرة.

وأوضح "الناس سيتطلعون إلينا من دول أوروبية أخرى، من كل أنحاء العالم (...) هذه مسؤولية هائلة علينا، ويجب ان نكون مدركين لها".

غياب ثلاثي بايرن

وأقر المدير الفني البافاري بأن جاهزية فريقه بدنيا للعودة الى المنافسات بعد توقف نحو شهرين بسبب "كوفيد-19"، ستظهر في الميدان ولاتزال عاملا مجهولا للجهاز الفني.

ولن يتمكن بايرن من الاعتماد على ثلاثة لاعبين هم المدافع نيكلاس زوله، وصانع الألعاب البرازيلي فيليبي كوتينيو، ولاعب الوسط الفرنسي كورنتان توليسو، في مباراة اليوم.

ويتعافى زوله من إصابة في أربطة الركبة تعرض لها في أكتوبر، وخضع على إثرها لعملية جراحية، ويأمل العودة قبل انتهاء الموسم الحالي، والمتوقع أواخر يونيو المقبل في حال سارت عودة الدوري كما هو مخطط لها.

كما يتعافى كوتينيو وتوليسو من عملية جراحية في الكاحل خضع كل منهما لها أواخر أبريل. في المقابل، تدرب لاعب الوسط خافي مارتينيز من دون كرة.

وأشار فليك الى أنه لا يعرف متى سيمتكن الإسباني من العودة الى الملاعب.

أما النجوم الآخرون في الفريق لاسيما ثلاثي المقدمة البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والألماني سيرج غنابري، والجناح الفرنسي كينغلسي كومان، فجاهزون لخوض المباراة الأولى.

وأقر مدرب بايرن أنه لا يدرك تماما ما سيكون عليه الوضع البدني للاعبيه الذين خاضوا مباراتهم الأخيرة قبل التوقف في الثامن من مارس.

وقال في هذا الصدد "لا ندري ما اذا كان باستطاعة الفريق الصمود مدة 90 دقيقة. لقد تدربنا جيدا، والأحد خضنا مباراة تجريبية داخلية من ثلاثة أشواط مدة كل منها 20 دقيقة".

وتابع "شهدت المباراة تنافسية عالية، لكن صراحة لا ندري أين نحن (من ناحية الجاهزية البدنية)".