وزير الصحة: تقييم الحظر يبدأ بعد اليوم العاشر

افتتح مركز خدمة فحص كورونا السريع في مبنى «الجزيرة»
• «ارتفاع الإصابات نتيجة طبيعية لزيادة الفحوصات»
• مروان بودي: شرف لنا خدمة الكويت وشعبها

نشر في 18-05-2020
آخر تحديث 18-05-2020 | 00:14
أكد وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح، أن تقييم نتائج الحظر الكلي سيتم بعد مرور 10 أيام على تطبيق التجربة؛ للتعرف على مدى تأثيرها على معدل الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.

وقال الصباح، خلال افتتاحه، مساء أمس الأول، مركز خدمة فحص كورونا السريع (خدمة فحص السيارات)، في مبنى «الجزيرة» بمطار الكويت الدولي، إن فتح الأجواء أمام المسافرين ما زال مرهوناً بتقييم الوضع الصحي في البلاد، وبعدها لكل حادث حديث.

وبينما أعرب الوزير عن سعادته بزيادة حالات المتماثلين للشفاء من الفيروس، رأى أن الوضع الصحي في الكويت أفضل من دول أخرى كثيرة، لافتاً إلى أن «زيادة أعداد الإصابات ليست بالأمر السيئ، بل هي نتيجة طبيعية لزيادة عدد الفحوصات».

اقرأ أيضا

وعن عمل «خدمة فحص كورونا»، أوضح الوزير أنه بدأ بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية لعمل عينة عشوائية في جميع المحافظات، بشكل يومي، عبر رسائل نصية تضم معلومات كافية للوصول إلى المركز لعمل الفحص وأخذ المسحة بعيداً عن المخالطين والمرضى، آملا أن يؤدي افتتاح هذا المركز إلى زيادة أعداد الفحوصات بشكل أكبر للسيطرة على المرض وتقليل آثاره.

ويتيح المركز فحص 15 سيارة في آن واحد بقدرة فحص 100 سيارة في الساعة، ويجري العمل لزيادة طاقته الاستيعابية، كما أن الفريق الهندسي في «طيران الجزيرة» يعد لتشييد مركز ثان للفحص السريع باستاد جابر الأحمد.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة، مروان بودي: «لنا الشرف أن نكون في خدمة الكويت وشعبها، والمساهمة قدر الإمكان في الجهود الجبارة التي تقوم بها حكومتنا»، مؤكداً أن «أصولنا ومواردنا البشرية تحت تصرّف الدولة».

وصرح بودي، بأن «موقع وحجم المواقف الطويلة الأمد الخاصة بطيران الجزيرة مثالية لتشييد مركز الفحص السريع، الذي تم تجهيزه بحسب احتياجات وزارة الصحة»، موضحاً أن الفريق الهندسي في الشركة يقوم بتشييد مركز ثانٍ للفحص السريع في استاد جابر الأحمد وبحسب المواصفات التي تتطلبها الوزارة.

back to top