الليغا تجيز التمارين بمجموعات من 10 لاعبين

نشر في 18-05-2020
آخر تحديث 18-05-2020 | 00:00
 رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم للأندية ( الليغا)
رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم للأندية ( الليغا)
أجازت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم للأندية ( الليغا) اعتبارا من اليوم، إقامة تمارين لمجموعة من عشرة لاعبين كحد أقصى، في خطوة إضافية على طريق عودة المنافسات المعلَّقة منذ شهرين، بسبب فيروس كورونا.

وعاود لاعبو الدرجتين الأولى والثانية منذ الأسبوع الماضي تدريباتهم الفردية بمراكز الأندية، في ظل تدابير صحية صارمة، بعدما أقرَّت الحكومة خطة تدريجية لرفع قيود الإقفال التام على أربع مراحل. ووفق البروتوكول الذي وضعته الليغا، سُمِح بإقامة التمارين بمجموعات صغيرة مع قيود تباعد اجتماعي، حيث يسمح بوجود ستة لاعبين كحد أقصى على الملعب ذاته، قبل أن يرفع العدد تدريجيا. وتأمل الرابطة استئناف البطولة اعتبارا من 12 يونيو المقبل، بعد توقفها منذ منتصف مارس، بسبب "كوفيد-19".

وأفاد مصدر في الرابطة وكالة فرانس برس، أمس، بأنها سمحت للأندية بإقامة تمارين جماعية، بشرط ألا يتعدى عدد المشاركين فيها 10 لاعبين. ويشمل هذا الإجراء كل أندية الدوري، بما فيها التي تتدرب بمناطق لا تزال تُعد من الأكثر تضررا بالجائحة في إسبانيا (مثل العاصمة مدريد أو إقليم كتالونيا)، وأبقت فيها السُّلطات قيودا أكثر صرامة من مناطق أخرى، للحد من تفشي "كوفيد-19".

ويعني ذلك أن أندية مثل ريال مدريد وأتلتيكو وبرشلونة، ستكون قادرة على إقامة هذه التمارين الجماعية أيضا، رغم أن مراحل تخفيف القيود في مناطقها لا تزال متأخرة عن مناطق أخرى بإسبانيا.

ويأتي ذلك بعد ساعات من بيان للحكومة الإسبانية أمس الأول، سمحت فيه للأندية الرياضية المحترفة بـ"إقامة حصص تدريبية كاملة"، على أن يتم احترام "الإجراءات الوقائية والصحية المعتمدة".

وفي حين أجازت الحكومة بأن يكون العدد الأقصى في مجموعات التدريب 14 رياضيا، طلبت الليغا من أنديتها ألا يتجاوز العدد 10 لاعبين في الوقت الراهن.

back to top