أعلنت وزارة الصحة أن غداً الإثنين هو أول يوم لإنهاء الحجر المنزلي للمواطنين العائدين من الخارج، وتسليم السوار لوزارة الصحة.

وقالت «الصحة» أن المشمولين بتطبيق «شلونك» سيسلمون «السوار» من الساعة 9 صباحاً، داعية المواطنين إلى التأكد من تحديث تطبيق «شلونك» في متجر «أبل» أو متجر «قوقل» إلى أحدث نسخة، لافتة إلى أنه ستتغير واجهة التطبيق ويتم إعلامكم بالخطوات المطلوبة في اليوم الأخير من فترة الحجر المنزلي.

Ad

وأضاف البيان أنه لا بد من إتباع عدد من الخطوات المطلوبة من خلال التطبيق وهي، تحديد وجهتك لأحد المراكز الصحية التابعة لتطبيق «شلونك»، وطلب تصريح خروج من وزارة الداخلية من خلال تطبيق «شلونك» واختيار زيارة طبيب كسبب للخروج مع تحديد المركز.

وعند الحصول على تصريح الخروج من وزارة الداخلية يجب القيام بالذهاب إلى المركز الذي تم اختياره في تصريحك بعد ليس الكمام والقفاز واصطحاب هاتفك المسجل بتطبيق شلونك، وعند الوصول إلى المركز الطبي يجب التأكد من تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي وترك مسافة لا تقل عن مترين بينك وبين الآخرين، وعند وصولك إلى مدخل المركز ستجد صندوق سوار تطبيق «شلونك» بمكان واضح وبارز، قف بالصف وانتظر دورك بهدوء مع الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، بعدها قم بنزع أو قص السوار ووضعه داخل الصندوق، ومن ثم مسح/ تصوير الكود (QR CODE) المعلق على الحائط فوق الصندوق عن طريق التطبيق وذلك لتعطيل السوار بشكل نهائي.

وقال التطبيق إنه من خلال هذه الخطوات يتم إنهاء فترة الحجر المنزلي بنجاح، ويمكنك بعدها العودة لبيتك وإتباع قوانين الحظر الكلي مع باقي أسرتك.