أكدت مجموعة Ooredoo أنها حافظت على مركزها ضمن تقرير Telecoms 300 لعام 2020، الصادر عن وكالة Brand Finance، كواحدة من أفضل 50 علامة تجارية لشركات الاتصالات في العالم، للعام الرابع على التوالي، وبقيمة تبلغ أكثر من 3.5 مليارات دولار لعلامتها التجارية.

وحصلت مجموعة Ooredoo على المركز 41 ضمن قائمة أفضل 50 شركة، وهو ذات المركز الذي حصلت عليه الشركة عام 2019، كما حافظت على تصنيف AA+ لعلامتها التجارية للعام الثاني على التوالي.

Ad

وبفضل نجاحها في تقديم علامتها التجارية بطابع ومظهر جديدين على المستوى العالمي، واستثمارها المتواصل في الشبكات عالية السرعة وحملاتها الترويجية الشهيرة التي تضم سفير العلامة التجارية العالمية ليو ميسي ونجوماً محليين آخرين، نمت القيمة الإجمالية لعلامة Ooredoo التجارية أكثر من 4 مرات على مر السنوات، مما أسهم في جعلها اليوم واحدة من أبرز العلامات التجارية المعروفة عالمياً في مجال الاتصالات.

وتصدر وكالة Brand Finance المختصة باستشارات القيمة السوقية والاستراتيجية تقريرا سنويا يتضمن أفضل 500 علامة تجارية لشركات الاتصالات، وفقاً لتقييمات شركات الاتصالات حول العالم.

ويتم تقييم العلامات التجارية أولا لتحديد قوتها، استنادا إلى عوامل متعددة مثل الاستثمار في التسويق والانتشار والولاء ورضا الموظفين وسمعة الشركة، ومن ثم يتم استخدام هذه المعايير لتحديد نسبة إيرادات الشركة التي تسهم بها العلامة التجارية. وتشكل المعلومات التي يتم الحصول عليها من هذين الإجراءين أساس تصنيف العلامات التجارية الأعلى قيمة في مجال الاتصالات.

وكانت وكالة Brand Finance أشارت سابقاً إلى أن Ooredoo تشهد زيادة مستمرة في قيمة علامتها التجارية منذ أن أطلقت الشركة علامتها التجارية الجديدة عام 2013، كما تعمل الشركة حالياً في 10 أسواق في أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا.

وواصلت مجموعة Ooredoo خلال عام 2020 تنفيذ مجموعة من البرامج الاستثمارية الهامة للارتقاء بأعمالها، بما في ذلك برنامج تحول رقمي شامل ومستمر، وإجراء ترقيات رئيسية على شبكاتها.

وتعد الشركة رائدة عالمياً في مجال شبكة الجيل الخامس 5G بفضل سلسلة من المبادرات التي نفذتها، والتي تتضمن نشر شبكات الألياف الضوئية والتعاون مع مزودين عالميين لأحدث أجهزة الاتصالات، كما ساهم التزام الشركة بتحقيق رضا العملاء التام في رفع القيمة الإجمالية للعلامة التجارية.

وفي حديثه حول تصنيف الشركة لعام 2020، قال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: "نعتز في Ooredoo بحصولنا مجدداً على هذا التصنيف ضمن قائمة أفضل 50 علامة تجارية لشركات الاتصالات في العالم، وهو ما يعكس بالطبع إنجازاتنا المهمة في عالم الاتصالات".

وأضاف الشيخ سعود: "يرتكز نجاحنا على عدة عوامل أساسية، من بينها فريق قيادي يتمتع بخبرة واسعة وتدعمه رؤية طموحة من قبل قيادتنا الرشيدة في قطر، ونشعر باعتزاز كبير ونحن نرى جهودنا المميزة تحظى بتقدير عالمي من قبل مؤسسات عالمية مرموقة ومختصة في تقييم العلامات التجارية".

واردف: "نسعى لمواصلة التطور والتوسع للوصول إلى عملاء جدد وأسواق جديدة في جميع أنحاء العالم، من خلال الاعتماد على تقنيات جديدة ومبتكرة. طموحنا الدائم يتمثل في تحقيق الريادة في تجربة البيانات لعملائنا في الدول التي نعمل بها وإثراء حياة الأفراد الرقمية وضمان استفادة الجميع من مزايا شبكة Ooredoo سواء على الصعيد الشخصي أو في مجالات الأعمال، وخصوصاً خلال هذه الفترة الاستثنائية التي يتزايد فيها الطلب على استخدام الشبكات".

واستدرك: "نحن نعتز بأننا حالياً ضمن مقدمة الشركات العالمية فيما يتعلق بإطلاق خدمات شبكة 5G تجارياً بشكل كامل، ونتطلع إلى مواصلة العمل وتعزيز مكانتنا ضمن أفضل 50 علامة تجارية في العالم لهذا العام".