الرئيس السوري بشار الأسد يجمِّد أموال وممتلكات رامي مخلوف

نشر في 20-05-2020
آخر تحديث 20-05-2020 | 00:07
سوري يشاهد على هاتفه النقال أحد فيديوهات رامي مخلوف (أ ف ب)
سوري يشاهد على هاتفه النقال أحد فيديوهات رامي مخلوف (أ ف ب)
في حلقة جديدة من مسلسل الأزمة بين رجل الأعمال السوري الموضوع على لائحة العقوبات رامي مخلوف، والرئيس السوري بشار الأسد، أظهرت وثيقة صدور قرار بالحجز على أموال ابن خال الأسد، وممتلكاته المنقولة وغير المنقولة، كما منع من التعاقدات الحكومية 5 سنوات .

وفي التفاصيل، أصدرت وزارة المالية في حكومة النظام السوري، أمس، قرارا بالحجز الاحتياطي على أموال رامي مخلوف، ابن خال رئيس النظام بشار الأسد، وأموال زوجته وأولاده، بعد أسابيع من الصد والرد بخصوص مستحقات مالية رفض مخلوف دفعها للسُّلطات.

وجاء في القرار الصادر عن وزير المالية، أن "الحجز الاحتياطي ألقي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة للمدعو رامي مخلوف، ضماناً لتسديد المبالغ الترتبة عليه لمصلحة الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد المصدرة من قبل لجنة القرار 1700 / 2019"، وفق البيان.

يُشار إلى أن الوضع بين رئيس النظام وقطب الاقتصاد كان قد وصل إلى أعلى درجات التوتر خلال الأسابيع الماضية، خصوصا بعدما خرج مخلوف، المعروف ببعده عن الإعلام، بفيديوهات على حسابه بـ"فيسبوك" يشكو فيها ظلم السُّلطات في سورية، والضغط عليه، لإجباره على دفع أموال على أنها مستحقات متراكمة.

back to top