سيقوم فريق من المفتشين التابعين لرابطة الدوري الإنكليزي لكرة القدم بزيارات مفاجئة للاندية، لمراقبة مدى جديتها في احترام قواعد التباعد الاجتماعي خلال التدريبات، كما اشارت وسائل الاعلام البريطانية أمس.

ووافقت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز، أمس الأول، على السماح بالتمارين الجماعية ضمن مجموعات صغيرة اعتبارا من أمس، وسط إجراءات صحية صارمة، في إطار التحضير لاستئناف الموسم الذي توقف منذ مارس بسبب تفشي فيروس كورونا.

Ad

وشددت الأندية بالإجماع في اجتماع "مشروع الاستئناف" الذي عُقِدَ أمس الأول، على أن يتقيد اللاعبون بقواعد التباعد الاجتماعي مع منع الاحتكاكات في التمارين.

ونقلت الصحف عن مدير كرة القدم في رابطة الدوري الانكليزي ريتشارد غارليك قوله في هذا الصدد "لقد وضعنا قوانين وبروتوكولات حول قدرتنا على مراقبة الاندية".

وأضاف "نستطيع طلب بيانات من خلال تسجيلات الفيديو الخاصة بالتدريبات. نبحث ايضا في ارسال فريق تفتيش خاص بنا سيمنحنا القدرة على مراقبة ملاعب التدريب بدون سابق انذار".

وستقتصر الحصص التدريبية في المرحلة الاولى على 75 دقيقة فقط، ويتعين توزيع اللاعبين على مجموعات تضم كل واحدة 5 لاعبين كحد اقصى.

وتابع "سنزيد من اعداد المفتشين بشكل تدريجي الى ان نتمكن من الوجود في كل ملعب تدريب. هذا سيمنحنا الثقة بأن البروتوكولات يتم اعتمادها كما يجب".