أعلنت وزارة الاشغال العامة أمس عن اجمالي الشكاوى التي تلقتها لاصلاح الطرق والشبكات في البلاد والتي بلغت 949 شكوى تم إنجاز 673 شكوى منها وجاري العمل على إنجاز 276 شكوى وذلك خلال الفترة من 9 الى 15 مايو الجاري.

وأوضحت مصادر «الأشغال» أن فرق العمل متواجدة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وتتلقى البلاغات الهاتفية مباشرة من خلال الخط الساخن «150» أو عبر رقم واتساب طوارئ وزارة الأشغال 93333150 أو من خلال التطبيق الإلكتروني للوزارة وكذلك موقعها الإلكتروني.

Ad

وتابعت، بأنه بعد تلقيهم البلاغ او الشكوى تقوم فرق العمل مباشرة بفتح ملفات في النظام الإلكتروني لمتابعة تلك الشكاوي التي تتعلق باختصاصات «الأشغال» وتحويلها على الفور إلى فرق الطوارئ التابعة للوزارة في مختلف القطاعات المعنية حسب البلاغ ووفقا لمهام واختصاصات كل قطاع في مختلف المحافظات.

وشددت المصادر على إلتزام فرق الطوارئ على تطبيق كافة الاجراءات الصحية الاحترازية لوقاية كوادرها من الاصابة بفيروس «كورونا» المستجد خلال تنفيذ أعمالها تطبيقا لقرارات مجلس الوزراء والسلطات الصحية في البلاد الملزمة لكافة الوزرات والجهات الحكومية بما فيها وزارة الاشغال وقطاعاتها التي تؤدي دورا حيويا فيما يتعلق بخدمات وطوارئ الطرق والشبكات التابعة لها خلال الفترة الحالية.

طرق داخلية

وفي سياق متصل، كشفت الوزارة عن مواقع إصلاحات الطرق وكميات فرش الأسفلت بالمتر المربع والتي بلغت 40.920 متر مربع في 6 مواقع هي مدينة الكويت والرميثية قطعة 4 والصليبخات ومبارك الكبير قطعة 4 وجابر العلي قطعة 4 والصباحية قطعة 1 وذلك خلال الفترة من 9 إلى 15 مايو.

جدير بالذكر أن أعمال الصيانة المذكورة ينفذها قطاع هندسة الصيانة بالوزارة المسؤول عن صيانة وإصلاح الطرق الداخلية.

الطرق السريعة

بدورها، أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن استمرار أعمال الإصلاحات وفرش الأسفلت على شبكة الطرق السريعة في 5 مواقع تتمثل في الدائري الخامس اتجاه السالمية مقابل الفردوس، والدائري السادس اتجاه الجهراء مقابل صباح السالم، والدائري السادس اتجاه الجهراء مقابل صباح الناصر، وطريق الفحيحيل مقابل ابوفطيرة، وطريق الفحيحيل مقابل صباح السالم.