توقع مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي أن تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مصاحب له كتلة هوائية حارة ورطبة نسبياً مع رياح متقلبة الاتجاه بصفة عامة إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وقال القراوي لوكاله الأنباء الكويتيه «كونا» أن حالة الطقس المتوقع نهار اليوم الخميس «حار ورطب نسبياً خاصة على السواحل والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة مابين 08 و28 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 42 و44 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج حيث سيكون ارتفاع الموج مابين 1 و 3 أقدام».

Ad

وأضاف «أما في الليل سيكون مائلاً للحرارة فى أول الليل ومعتدل فى آخره ورطب نسبياً على السواحل والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه تتحول إلى جنوبية غربية لاحقاً خفيفة إلى معتدلة السرعة مابين 08 و26 كيلومتراً في الساعة».

وتابع قائلاً أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة فستكون ما بين 24 و26 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاع الموج مابين 1 و3 أقدام».

وتوقع حالة الطقس نهار يوم الجمعة أن يكون «حار ورطب نسبياً على السواحل والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 08 و28 كيلومتراً في الساعة».

وأضاف أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة «ما بين 43 و 45 درجة مئوية أما حالة البحر فستكون خفيف إلى معتدل الموج وارتفاع الموج مابين 1 و 3 أقدام».

أما حالة الطقس ليلاً فتوقع «أن يكون مائل للحرارة فى أول الليل ومعتدل في آخره ورطب نسبياً خاصة على السواحل والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه تتحول إلى جنوبية غربية لاحقاً خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومتر في الساعة».

وأضاف «أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة فستكون ما بين 25 و27 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاع الموج ما بين 1 و3 أقدام».

وتوقع حالة الطقس نهار يوم السبت أن يكون «حار والرياح شمالية غربية تتحول إلى متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة مابين 08 و30 كيلومتراً في الساعة».

وتابع قائلاً «أما درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وسيكون ارتفاع الموج ما بين 1 و3 أقدام».

وتوقع حالة الطقس ليلاً «مائل للحرارة فى أول الليل معتدل في آخره والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة مابين 08 و28 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة». وقال أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ستكون «ما بين 26 و28 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاع الموج مابين 1 و 3 أقدام».