النفط يرتفع مع انحسار مخاوف تخمة المعروض بسبب تراجع مخزونات أميركية

البرميل الكويتي ينخفض 3 سنتات ليبلغ 26.89 دولاراً

نشر في 22-05-2020
آخر تحديث 22-05-2020 | 00:00
النفط يرتفع مع انحسار مخاوف تخمة المعروض بسبب تراجع مخزونات أميركية
النفط يرتفع مع انحسار مخاوف تخمة المعروض بسبب تراجع مخزونات أميركية
تقدمت أسعار النفط أمس، إذ ساهم السحب من مخزونات النفط الخام الأميركية وتخفيضات الإنتاج التي ينفذها منتجون كبار في تقليص المخاوف بشأن تخمة معروض، لكن استمرار القلق بشأن التبعات الاقتصادية العالمية لجائحة كوفيد-19 يكبح المكاسب.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو مرتفعة 33 سنتا أو ما يعادل 0.9 في المئة إلى 36.08 دولارا للبرميل بحلول الساعة 0344 بتوقيت غرينتش، لترتفع لليوم الثاني.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي للتسليم في يوليو 20 سنتا أو 0.6 في المئة إلى 33.69 دولارا للبرميل، لتواصل مكاسبها للجلسة السادسة على التوالي.

وانخفض سعر برميل النفط الكويتي 3 سنتات ليبلغ 26.89 دولارا في تداولات امس الأول، مقابل 26.92 دولارا في تداولات يوم الثلاثاء، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة انخفضت خمسة ملايين برميل الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات في استطلاع أجرته «رويترز» بزيادة قدرها 1.2 مليون برميل، بينما انخفضت المخزونات في مركز التسليم كاشينغ بولاية أوكلاهوما 5.6 ملايين برميل.

وتلقت الأسعار الدعم في الآونة الأخيرة بفضل بيانات شحن أظهرت أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفاء آخرين، فيما يُعرف باسم مجموعة «أوبك+»، يمتثلون لتعهدهم بخفض 9.7 ملايين برميل يوميا.

وقال الأمين العام لـ»أوبك»، إن المنظمة ذاتها متشجعة بفعل ارتفاع الأسعار، والالتزام القوي بتعهدات خفض الإنتاج، على الرغم من أن مصادر قالت إن المجموعة لا تستبعد اتخاذ المزيد من الخطوات لدعم السوق.

back to top