«المواشي»: طاقم «سفينة الكويت» بخير... ولا داعي للقلق

• بودي: تحميل السفينة بالأغنام وتحركها بعد خلو العاملين من المرض وتعقيمها
• ملتزمون بتعزيز الأمن الغذائي... والمخزون يغطي فترة التأخير

نشر في 26-05-2020 | 19:04
آخر تحديث 26-05-2020 | 19:04
No Image Caption
قالت شركة نقل وتجارة المواشي الكويتية أنها ملتزمة بتعزيز الأمن الغذائي في البلاد، إضافة إلى التزامها بكافة الاجراءات الارشادية والوقائية الصحية خلال أزمة تفشي فيروس كورونا.

وقالت «المواشي» في بيان لها أنه وتعقيباً على ما تم تداوله في وسائل الإعلام وحرصاً منها على توضيح الحقائق وطمأنة العملاء، أكدت الشركة خبر إصابة بعض أفراد طاقم سفينتها «الكويت» بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت «المواشي» بأن سفينتها قد غادرت الكويت قبل أكثر من 20 يوماً ومن ثم غادرت آخر ميناء في الخليج العربي في السابع من مايو الجاري متجهة إلى أستراليا، حيث وصلت إلى أستراليا يوم الجمعة الماضي الموافق 2020/5/22، وأثناء الرحلة ظهرت أعراض ارتفاع الحرارة على بعض أفراد الطاقم، وعليه وحسب البروتوكول تم ابلاغ السلطات الأسترالية بذلك قبل وصول السفينة إلى أستراليا بـ 48 ساعة.

وقالت «المواشي» أنه «وفور وصول السفينة تم أخذ مسحة من عدد 7 من طاقم السفينة الذين ارتفعت درجة حرارتهم وتعافوا أثناء الرحلة وتأكد إصابة ستة منهم بفيروس كورونا المستجد، وتم اتخاذ إجراءات عزلهم فوراً لمدة 14 يوماً، وسيتم العمل على اجراء الفحص على باقي أفراد طاقم السفينة وعددهم 42 شخصاً للتأكد من خلوهم من المرض».

بدوره، صرح الرئيس التنفيذي للشركة أسامة خالد بودي، بأنه لم يتم تحميل السفينة بالأغنام، ولن يتم تحميلها بالأغنام حتى تخضع لإجراءات دقيقة تستمر لمدة 14 يوماً، يتم فيها فحص جميع أفراد طاقم السفينة الآخرين للتأكد من خلوهم من المرض، كما سيتم خلالها تعقيم السفينة بالكامل، حتى تطمئن الشركة على سلامة السفينة وطاقمها، ومن ثم الحصول على موافقة السلطات الأسترالية لتحميل السفينة بالأغنام وبدء رحلتها إلى المنطقة.

كما طمأن بودي بأن أفراد الطاقم المصابين بصحة جيدة، وهم تحت الملاحظة الآن، وسيخضعون للحجر للمدة المقررة من قبل السلطات الأسترالية، مؤكداً حرص الشركة على سلامة جميع الموظفين ومتابعة علاجهم ورعايتهم حتى يتم التأكد من خلوهم من أعراض المرض تماماً قبل السماح لهم بمغادرة أستراليا، مضيفاً بأنه وإن كانت السفينة ستتأخر في التحميل قليلاً، فإن المخزون كافي ويغطي هذه الفترة، كما وأن لدى الشركة سفينتين أخريين لنقل الماشية تسيران حسب الجدول المقرر لهما، مطمئناً العملاء في الكويت والمنطقة بأن الشركة ملتزمة بتعزيز الأمن الغذائي.

back to top