«الجبلاية» يدعو الأندية إلى اجتماع لتحديد مصير الدوري المصري

نشر في 27-05-2020
آخر تحديث 27-05-2020 | 00:03
اجتماع سابق لاتحاد الكرة المصري
اجتماع سابق لاتحاد الكرة المصري
وجهت اللجنة الخماسية، المكلفة إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الدعوة الى رؤساء أندية الدوري الممتاز للاجتماع، سواء مباشرة أو عبر تقنية "الفيديو"، لمناقشة عدد من الأمور المهمة، على رأسها الاتفاق على آلية محددة حال استئناف النشاط الرياضي في منتصف يونيو المقبل، من حيث الفترة المطلوبة لإعداد اللاعبين لخوض المباريات المتبقية من عمر البطولة المحلية.

أما النقطة الأهم فهي مسألة استئناف مسابقة الدوري، خاصة أن هناك عددا كبيرا من الأندية يطالب بإلغاء مسابقة الموسم الحالي، والتجهيز لبداية موسم جديد، وان كان الاتجاه لدى اللجنة الخماسية هو استكمال المسابقة مع الاتفاق على ضغط المباريات.

على جانب آخر، تلقى اتحاد الكرة المصري خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يفيد بإرسال مراقبين لمتابعة الجمعية العمومية للجبلاية، التي ستقام في سبتمبر المقبل، لاعتماد اللائحة الجديدة التي يتم حاليا إعدادها بالاتفاق مع سارة ساليمون مندوبة الفيفا.

ورفضت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة اقتراح مندوبة الاتحاد الدولي بإقامة الجمعية العمومية لمناقشة بنود اللائحة الجديدة 20 يونيو المقبل، وأكد أعضاء اللجنة انه في حالة عقدها قبل نهاية يونيو فسيتم رفض اللائحة الجديدة نظرا لحضور جميع أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة وعددهم 225 ناديا، وبالتالي سترفض الأندية فكرة تقليص عدد الجمعية العمومية، أما بعد 30 يونيو وانتهاء السنة المالية فسيكون من حق 95 ناديا فقط حضور الجمعية العمومية.

وأقرت مندوبة "فيفا" بضرورة وجود بند "تضارب المصالح" في لائحة اتحاد الكرة الجديدة، وتمسكت أيضا بتشكيل لجنة لفحص أوراق المرشحين للانتخابات المقبلة، والتأكد من عدم وجود تضارب في المصالح.

back to top