مريم العقيل: ‎حصر أسماء موظفينا بالصفوف الأمامية ورفعها إلى ديوان الخدمة لصرف المزايا التكريمية

لجنة عليا للتأكد من انطباق شروط وضوابط صرف المكافآت على المعنيين

نشر في 27-05-2020 | 15:46
آخر تحديث 27-05-2020 | 15:46
 وزيرة الشؤون الاجتماعية، وزير الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل
وزيرة الشؤون الاجتماعية، وزير الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل
‎أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل، تشكيل لجان في الجهات التابعة لها لحصر أسماء الموظفين العاملين بالصفوف الأمامية خلال الفترة من 24 فبراير حتى 31 مايو، لصرف المزايا التكريمية والواردة في قرار مجلس الوزراء، تمهيداً لرفعها إلى ديوان الخدمة المدنية، حسب الضوابط المقررة.

‎وأوضحت العقيل، في تصريح صحافي، أن تشكيل هذه اللجان يأتي تفعيلا لقرار مجلس الوزراء، تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد، بشأن منح مكافآت للعاملين في الصفوف الامامية والصفوف المساندة من موظفي القطاع الحكومي خلال فترة مواجهة انتشار فيروس «كورونا»، تقديرا لتضحياتهم وما يقدمونه من جهود جبارة في سبيل أداء مهامهم الحيوية.

وقالت إنه «تطبيقا للإجراءات الرقابية فإنه سيتم رفع نتائج أعمال هذه اللجان إلى لجنة عليا للمراجعة والتدقيق ستشكل لغرض التأكد من انطباق الشروط والضوابط الخاصة بصرف المكافآت على العاملين قبل اعتمادها، ومخاطبة ديوان الخدمة لاتخاذ شؤونه قبل الصرف».

من ناحية أخرى، أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، مريم العقيل، افتتاح فرع جديد للسوق المركزي لجمعية الجابرية التعاونية في قطعة رقم (7)، وفرع للخضراوات في المنطقة ذاتها، لتلبية احتياجات سكانها.

القطاع التعاوني

وقالت العقيل، في تصريح صحافي، أمس الأول، إن ذلك يأتي ضمن حرص وزارة الشؤون على الاهتمام بقطاع التعاون والجمعيات التعاونية، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، وتوفير كل السلع الغذائية والاستهلاكية الأخرى في مختلف مناطق البلاد.

وأعربت عن الفخر بقدرة القطاع التعاوني في مواجهة الأزمات وتحقيق الإنجازات لخدمة المواطنين والمقيمين.

وأكدت أن الدولة تعول كثيراً على الدور الكبير للجمعيات التعاونية، سواء في الظروف العادية أو الاستثنائية التي تمر بها بلاد العالم أجمع، مبينة أن القطاع التعاوني دائما يثبت جدارته وقدرته على مجابهة الأزمات، وتحقيق النجاحات المتوقعة منه باستمرار.

وأوضحت أن التنسيق بين الجهات المعنية أدى إلى سرعة افتتاح مثل هذين الفرعين اللذين تحتاج إليهما منطقة الجابرية التي بها كثافة سكانية عالية، خصوصا وسط هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأشادت بجهود فريق عمل الجمعيات التعاونية برئاسة وكيل وزارة الشؤون عبدالعزيز شعيب، والجهات المعنية الممثلة بالفريق كوزارتي الصحة والتجارة، واتحاد الجمعيات التعاونية، وكذلك جهود بلدية الكويت، وقطاع التعاون في «الشؤون» وجميع العاملين فيه.

ونوهت العقيل بجهود القطاع التعاوني في الوزارة وجهود العاملين فيه، والمدير المعين بجمعية الجابرية، والإدارة التنفيذية العاملة معه، لسرعة التنسيق مع الجهات المعنية لإنجاز هذا العمل.

فخورون بقدرة القطاع التعاوني في مواجهة الأزمات

افتتاح سوق مركزي جديد وفرع للخضراوات بالجابرية
back to top