15 انتحاراً للأجانب خلال أزمة الوباء

نشر في 28-05-2020
آخر تحديث 28-05-2020 | 00:00
15 انتحاراً للأجانب خلال أزمة الوباء
15 انتحاراً للأجانب خلال أزمة الوباء
كشفت مصادر مطلعة عن ارتفاع عدد حالات الانتحار الى اكثر من 15 حالة، منها حالة لمقيم من فئة غير محددي الجنسية، وبقية الحالات لوافدين من جنسيات أجنبية أغلبها من الجنسية الآسيوية.

وأكدت المصادر، لـ«الجريدة»، أن الأجهزة الأمنية التي ترصد تلك الحالات، والتي تتولى النيابة العامة التحقيق فيها، ارجعت الانتحار الى الاسباب الاقتصادية التي خلفتها ازمة كورونا، والتي تسببت في وقف العمل والاجور من بعض الشركات، ووقف فرص العمل لمن كانوا يعملون بشكل يومي.

ولفتت الى ان الارقام التي سجلت منذ بداية الازمة وخلال شهرين ونصف حتى الآن مفزعة، خصوصا ان البلاد كانت تشهد اقل من نصف هذه الارقام خلال العام الواحد، وهو الأمر الذي يتطلب من الجهات المختصة لشؤون العمالة بحث نتائج هذا الموضوع بسبب تزايد حالات الانتحار.

على صعيد آخر، علمت «الجريدة» ان النيابة تلقت بلاغين من وزيرة الشؤون عن واقعتي التسجيل الصوتي بخصوص وقائع الرشوة في جمعيتين تعاونيتين، وان النيابة ستتخذ قريبا جملة قرارات بشأن هذه القضية، بعدما تنتهي من عدة إجراءات، وذلك على خلفية انتشار تلك التسجيلات المتضمنة تلقي أعضاء وموظفين عمولات مالية.

من جهة أخرى، قررت النيابة العامة استمرار حجز ضابط بإدارة الاطفاء على ذمة التحقيق في القضية المقامة من الادارة ضده، على خلفية قيامه بالتهجم والاعتداء على زملاء له في الادارة، وقيامه بإتلاف عدد من ممتلكات الادارة، وستتخذ النيابة بشأنه اليوم قرارا بالحبس 21 يوما او اخلاء سبيله.

back to top