لايبزيغ يتعثر وشالكه يسقط مجدداً

فرّط فريق لايبزيغ في فرصة الصعود إلى المركز الثاني، بترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، بعدما سقط في فخ التعادل مع ضيفه هيرتا برلين، أمس الأول، في المرحلة الثامنة والعشرين للمسابقة.

نشر في 29-05-2020
آخر تحديث 29-05-2020 | 00:04
بيونتيك يسجل الهدف الثاني في مرمى لايبزيغ
بيونتيك يسجل الهدف الثاني في مرمى لايبزيغ
فشل لايبزيغ في اللحاق ببوروسيا دورتموند إلى المركز الثاني، بسقوطه بعشرة لاعبين في فخ التعادل أمام ضيفه هرتا برلين 2-2 أمس الأول، في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، في حين واصل شالكه هزائمه بسقوطه امام فورتونا دوسلدورف 1-2.

وكانت الفرصة متاحة أمام لايبزيغ لمعادلة رصيد دورتموند (57 نقطة)، وخطف المركز الثاني بفارق الاهداف، بعد سقوط الاخير الثلاثاء أمام ضيفه بايرن ميونيخ المتصدر بهدف نظيف في الـ"كلاسيكو".

الا ان التعادل الثالث على التوالي للايبزيغ على أرضه والرابع في مبارياته الخمس الأخيرة أبقاه ثالثا برصيد 55 نقطة، بفارق نقطتين خلف دورتموند، وبالفارق ذاته أمام كل من بوروسيا مونشنغلادباخ، الذي تعادل سلبا مع فيردر بريمن، وباير ليفركوزن الذي خسر أمام فولفسبورغ 1-4 الثلاثاء.

ودخل الفريقان الى اللقاء على ملعب "ريد بول أرينا"، بعد انتصار عريض لكل منهما في المرحلة السابقة، إذ اكتسح لايبزيغ مضيفه ماينتس بخماسية نظيفة، في حين حسم هرتا دربي برلين على حساب ضيفه أونيون برباعية نظيفة.

وافتتح هرتا التسجيل باكرا بعدما رفع مارفن بلاتنهاردت الكرة من ركنية وصلت الى الصربي ماركو غروييتش تابعها بيمناه "على الطائر" في الشباك، مسجلا هدفه الرابع في الدوري هذا الموسم (9).

عادل أصحاب الارض النتيجة بالسلاح ذاته، بعدما وصلت الكرة الى لوكاس كلوسترمان من ركنية نفذها الفرنسي كريستوفر نكونو، تابعها المدافع رأسية نحو القائم الثاني (24).

وتلقى لايبزيغ ضربة موجعة بطرد مدافعه هالستنبرغ لحصوله على الانذار الثاني في الدقيقة 63، لكن ذلك لم يمنعه من التقدم للمرة الأولى في المباراة، وتحديدا بعد خمس دقائق عبر شيك بتسديدة زاحفة بيسراه من خارج المنطقة تصدى لها الحارس روني يارشتاين، قبل أن تفلت منه وتتابع طريقها نحو الشباك (68).

الا ان فرحة أصحاب الارض لم تدم طويلا، بعد أن حصل البرازيلي ماثيوس كونشا على ركلة جزاء إثر عرقلة من البديل الانكليزي أديمولا لقمان، ترجمها البديل الآخر بيونتيك بنجاح (82).

وارتقى هرتا برلين الى المركز العاشر برصيد 35 نقطة.

فورتونا يهزم شالكه

وفي دوسلدورف، قلب فورتونا الطاولة على ضيفه شالكه، وعاد من تأخر بهدف الى فوز 2-1.

وواصل شالكه عروضه السيئة بعد استئناف الدوري وسقط للمرة الثالثة تواليا بعد هزيمة في المرحلة السابقة أمام ضيفه اوغسبورغ بثلاثية نظيفة، وقبلها امام دورتموند برباعية نظيفة.

وافتتح شالكه التسجيل من رأسية قوية للاميركي وستون ماكيني، إثر ضربة حرة من باستيان اوسيبكا الى داخل المنطقة (53).

الا ان أصحاب الارض عادلوا النتيجة بعدما سدد النمسوي كيفن ستوغر كرة قوية من ضربة حرة بعيدة تصدى لها الحارس ماركوس شوبرت، الا انها تهيأت أمام روين هينينغز الذي تابعها برأسه في الشباك، رغم اعتراض لاعبي شالكه لوجود دفعة من الاخير على الصربي نيمانيا تاستاسيتش (63).

وبعد خمس دقائق منح التركي كينان كارامان هدف الفوز لفورتونا برأسية من داخل المنطقة (68).

وتراجع شالكه الى المركز التاسع برصيد 37 نقطة، في حين بقي فورتونا في المركز السادس عشر برصيد 27 نقطة.

تعادل أونيون ومايتنس

في العاصمة برلين، تعادل أونيون مع ضيفه مايتنس 1-1.

وافتتح الضيوف التسجيل عن طريق بوتي باكو (13) قبل أن يعادل الدنماركي ماركوس اينغفارستن لأصحاب الارض (33).

وأكمل أونيون المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد روبرت أندريخ في الدقيقة 41 لتحصله على بطاقتين صفراوين.

في مباراة أخرى، تفوق هوفنهايم على كولن 3-1، في مباراة شهدت حالة طرد لكل فريق.

وتعادل اوغسبورغ سلبا مع مضيفه بادربورن متذيل الترتيب.

back to top