أعلنت وزارة الصحة تسجيل 10 وفيات جديدة بمرض «كوفيد- 19»، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات المسجلة والناتجة عن مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا إلى 185 حالة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة د. عبدالله السند، في الإفادة اليومية عن آخر تطورات الفيروس، أنه تم تسجيل 845 إصابة جديدة بالمرض خلال الـ24 ساعة الماضية، ترفع إجمالي الإصابات المسجلة في البلاد إلى 24112 حالة.

Ad

أعلى عدد من المتعافين

وأشار السند إلى تسجيل أكبر عدد من المتشافين، منذ ظهور الوباء في الكويت، خلال الـ24 ساعة الماضية بـ752 حالة، ترفع إجمالي المتعافين من المرض إلى 8698.

وأوضح أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة بلغ 197 حالة.

وأضاف أن المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بالمرض، ومازالت تتلقى الرعاية والمتابعة الطبية اللازمة، بلغ 15229 حالة.

وذكر أن الحالات الجديدة منها مخالطة لحالات مصابة بالمرض، وحالات أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وتتبع المخالطين وفحصهم.

وأشار إلى أن من بين الحالات التي رصدت خلال الـ24 ساعة الماضية، 212 حالة لمواطنين كويتيين (وهو اليوم الثاني على التوالي الذي يتصدر فيه المواطنون أعلى الإصابات)، و208 حالات لمقيمين من الجنسية الهندية، و161 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلادشية، و91 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية، أما بقية الحالات فهي من جنسيات أخرى مختلفة.

وأوضح أن مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي، خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغ 81 حالة، منها 13 مواطنا كويتيا، 68 مقيما من جنسيات مختلفة، وذلك بعد القيام بكافة الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي، اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر المؤسسي.

مسحات مخبرية

وأكد أن مجموع المسحات التي أجريت خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 3396، في حين جاوز المجموع الكلي لعدد الفحوصات حتى الآن 282 ألف و341 مسحة مخبرية.

وأكد أن هناك عددا من العوامل التي ساهمت في زيادة عدد المسحات وإجراء الفحص العشوائي للمواطنين والمقيمين والترصد النشط لاحتواء المرض، لافتا إلى وجود آلاف الحالات في مراكز الحجر الصحي المؤسسي الموزعة في البلاد، والتي يؤخذ منها العديد من المسحات عند الدخول والخروج وأثناء الإقامة في مركز الحجر، مشيرا إلى فحص 30 ألف مواطن من العائدين من الخارج في رحلات الإخلاء الجوي والتي أخذت منهم المسحات.

محجر استاد جابر استقبل 2860 مريضاً

أكد مدير محجر ومستشفى استاد جابر الميداني

د. محمد الجسمي استقبال المحجر منذ افتتاحه إلى الآن 2860 مريضا، مشيرا إلى خروج 880 مريضا إلى منازلهم، وتبرعهم بالبلازما والدم لمساعدة المرضى الآخرين.

وأعلن الجسمي خروج 900 مريض في طور التعافي، من المحجر الأسبوع المقبل.

وقال إن المحجر يستقبل المرضى المصابين بالفيروس من محجر مشرف ومن مختلف المستشفيات في الكويت، لافتا إلى أنه بسعة 500 سرير، وتم إنشاؤه يوم 24 أبريل، ويضم المستشفى الميداني 22 سريرا و3 أسرة عناية مركزة.

وأشار إلى أن آلية العمل بالمحجر يتم فيها تجهيز الخيام بالاحتياجات اللازمة للمرضى من ملابس ومعقمات، وكذلك تجهيز الوجبات اللازمة، كما يتم عمل «باركود» للمريض لتبعئة البيانات الخاصة به يشمل كل ما يختص به، ومن خلاله يتم صرف الأدوية وخلافه.