أكدت مسؤولة اللجنة الطلابية بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الجامعة، جنان الكندري، أن طلاب وطالبات جامعة الكويت لا تنقصهم الإمكانيات، بل ربما يفوقون غيرهم من حيث مستوى التحصيل العلمي، ويستحقون أن تتم المحافظة على مستقبلهم من خلال تسريع عملية التعليم عن بعد، الذي سيكون «اختيارياً».

وأوضحت الكندري، في تصريح صحافي، أنه حسب خطة مجلس الوزراء الاخيرة المعلنة لن تعود الحياة إلى طبيعتها، إلا بعد المرحلة الخامسة، قبل شهر أكتوبر، وربما تطول الأزمة بموجة ثانية، متسائلة: هل مستقبل الطلبة ومصلحتهم مجال للتساهل والتأخير إلى هذا الحد؟ وقالت: «جميعنا يتفق على أن صحة الطلبة وسلامتهم أولا، ثم مستقبلهم الأكاديمي، وأن التعليم عن بعد‬ يحافظ على سلامتهم ومستواهم الأكاديمي».

Ad

وبينت أن مجلس الوزراء سهل كل الصعاب للجامعات الخاصة، وللأسف ترك أكبر صرح أكاديمي يدور في حلقة مفرغة، متسائلة: لمصلحة من هذا التأخير والتعطيل؟‬ وأضافت أن مستقبل الطلبة لا يجوز أن يتم المغامرة فيه، ولا يجوز كذلك التهاون بكل الفرص التي ستضيع على الطلاب والطالبات، بسبب تهاون الحكومة وعدم إقدامها. وقالت الكندري إن اتحاد الطلبة أطلق حملة بعنوان «#خلونا_نكمل_أونلاين٢٨_ يونيو» للمطالبة بالتعليم عن بُعد، والاستفادة قدر الإمكان من الوقت، بدلاً من الجلوس دون تعليم.