أعلنت شركة أرزان ثروات أنها قدمت استشارة للتخارج من صفقة لتمويل الميزانين لفرصة استثمارية في مدينة نيو أورليانز في الولايات المتحدة، حققت من خلاله عوائد مجزية لعملائها.

وتعتبر هذه الصفقة من ضمن استراتيجية أرزان ثروات المتركزة على تمويل الاستثمارات العقارية بالقروض، والمرتبط بأداء مؤشر العقارات Real Estate Index Linked Securities ("REILS”) والذي يعد أحد أنواع تمويل الميزانين الذي تمت هيكلته بحسب أحكام الشريعة الإسلامية.

Ad

وقد تم الاستثمار في صفقة نيو أولينز في ابريل 2018، بغرض تمويل محفظة عقارية تتكون من ثلاث مجمعات سكنية مؤلفة من إجمالي 740 وحدة سكنية تقع في مدينة نيو اورليانز في ولاية لويزيانا بالولايات المتحدة.

الجدير بالذكر أنه تمت هيكلة صفقة نيو أورليانز REILS بحيث توفر إيرادا ثابتا بنسبة 8 في المئة من مبلغ قرض الميزانين، مدفوعة بشكل ربع سنوي، بالاضافة الى سداد نسبة من أصل مبلغ القرض تزيد بشكل تصاعدي خلال فترة الاستثمار، كما أن العائد الداخلي على الاستثمار الذي كان متوقعا آنذاك يتراوح بين 9.4 في المئة و11.8 في المئة.

وقامت شركة أرزان ثروات بدور المستشار الاستراتيجي لهيكلة الصفقة والاستحواذ على العقار وللتخارج منه، حيث أثمرت هذه الصفقة الناجحة عن عائد داخلي على الاستثمار بنسبة 11.9 في المئة، متضمنا التوزيعات النقدية بنسبة 8 في المئة المدفوعة للمستثمرين.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة أرزان ثروات مهند أبو الحسن: "إننا فخورون بتقديم الاستشارة للتخارج من صفقة نيو أورليانز، وتحقيق أعلى عائد داخلي متوقع عند دخول الاستثمار قبل عامين، كما أننا مسرورون بشكل خاص لقدرتنا على تحقيق نتائج جيدة جدا لعملائنا المخلصين، في ظل هذه الأزمة العالمية التي سببتها جائحة كوفيد 19".