وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ناقشت مراحل العودة للحياة الطبيعية

نشر في 03-06-2020
آخر تحديث 03-06-2020 | 00:00
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
ترأس وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي اجتماعاً حضره وكيل وزارة الأوقاف فريد عمادي والوكلاء المساعدون، أمس، بقاعة الاجتماعات في وزارة الأوقاف، بهدف التباحث في آلية تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن عودة الحياة الطبيعية تدريجياً.

وقال العفاسي إن «وزارة الأوقاف بدأت وضع آلية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء في المرحلة الأولى، والاستعداد للمرحلة الثانية من خلال اعداد خطة لكل قطاع من قطاعاتها، ضمن الخطة التي وضعتها الحكومة لعودة الحياة الطبيعية، إضافة إلى تنفيذ قرار استئناف صلاة الجماعة في المساجد، انطلاقاً من المسؤولية الشرعية والحرص على سرعة اعادة افتتاح المساجد، من خلال البدء في حملة تعقيم شاملة وتجهير جميع المساجد في المحافظات الست لاستقبال المصلين، وفق الاشتراطات المطلوبة من السلطات الصحية».

وأضاف: «عقدنا اليوم اجتماعاً، ضمن سلسلة اجتماعات بدأناها في وزارة الأوقاف منذ بداية جائحة فيروس كورونا بشأن تنفيذ القرارات والتعليمات الصادرة عن مجلس الوزراء، استكمالا للدور المنوط بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، الذي الذي بدأناه منذ بداية هذه الجائحة».

وأكد أن «الوزارة مستمرة في خطتها التوعوية والارشادية، خلال الفترة المقبلة التي أعلنتها الحكومة ضمن خطة عودة الحياة الطبيعية، حتى تزول هذه الأزمة وينجلي هذا الوباء عن البلاد والعباد».

وشكر العفاسي جميع العاملين في «الأوقاف» من قياديين ومسؤولين وموظفين على جهودهم، التي بذلوها في سبيل إيصال رسالة ودور الوزارة التوجيهي والتوعوي، وفق منظور شرعي، باستخدام أفضل الوسائل التقنية خلال هذه الفترة، والتي أثبتت نجاح روح الفريق الواحد، وهو ما لمسناه من التفاعل المجتمعي والمؤسسي مع رسائل الوزارة».

كما استمع العفاسي إلى شرح مفصل من وكيل الوزارة والوكلاء المساعدين، كل حسب اختصاص قطاعه، لما تم تنفيذه من اعمال خلال فترة جائحة كورونا، وطلب تقديم تصور خلال أسبوعين لتنفيذ متطلبات المرحلة الثانية لعودة الحياة الطبيعية.

back to top