فيديوهات توعية للمصلين تحضيراً لافتتاح المساجد

نشر في 03-06-2020
آخر تحديث 03-06-2020 | 00:00
 مدير إدارة الإعلام في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، صلاح أبا الخيل
مدير إدارة الإعلام في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، صلاح أبا الخيل
قال مدير إدارة الإعلام في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، صلاح أبا الخيل، إن "الوزارة بتوجيهات من وزير العدل وزير الأوقاف المستشار الدكتور فهد العفاسي، أعدت عدداً من التصاميم والبوستات وفيديوهات إنفوغرافيك الإرشادية الخاصة بعودة افتتاح المساجد، وفقاً للتعليمات والضوابط والشروط التي طالب مجلس الوزراء ووزارة الصحة بتطبيقها، بهدف نشر التوعية بين جموع المصلين".

وقال أبا الخيل، في تصريح صحافي، إن "إدارة الإعلام بالوزارة استنفرت طاقاتها منذ صدور قرار إعادة افتتاح المساجد واستكمال تعقيمها مرة أخرى، وعودة صلاة الجماعة، وبدأت العمل لإعداد التصاميم التوعوية والإرشادية لكي توضح الضوابط والاشتراطات الصحية للمصلين، حتى يتعرف كل مصل على كيفية التعايش مع المرحلة الجديدة".

وأوضح ان "الإدارة وضعت كل الضوابط والاشتراطات الصحية منذ وصول المصلين إلى المساجد وأثناء دخولهم، وأماكن وقوفهم في صفوف الصلاة، وأثناء خروجهم من المسجد، للتسهيل والتيسير عليهم، في ظل هذه الظروف الصحية الاستثنائية التي تعيشها البلاد بسبب كورونا".

وأكد أن "الوزارة حرصت منذ ظهور الفيروس على تكثيف جهودها التوعوية والإرشارية عبر منصاتها الاعلامية المتعددة على شبكات التواصل الاجتماعي للوصول الى اكبر شريحة، إذ تم نشر الفتاوى الصادرة من هيئة الفتوى في الوزارة، والمتعلقة بكيفية التعامل مع هذا الوباء".

back to top