تلقى وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر، أمس، اتصالا هاتفيا من وزير خارجية أيرلندا سيمون كوفيني، قدَّم خلاله شرحا لآخر التطورات المتعلقة بترشح بلاده لعضوية غير دائمة في مجلس الأمن لعامي 2021-2022.

وجرى خلال الاتصال بحث آخر تطورات تفشي وانتشار فيروس كورونا حول العالم، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين للتصدي لتداعياتها.

Ad

وشدد الجانبان خلال الاتصال على أهمية تضافر الجهود الدولية لمواجهة تبعات هذه الجائحة، والحد من انتشارها، وضرورة دعم أعمال المنظمات الدولية المتخصصة في هذا المجال.

من ناحيته، جدد الناصر الشكر والثناء على جميع التسهيلات التي قدمتها السُّلطات الأيرلندية بشأن إعادة المواطنين الكويتيين العالقين في أيرلندا، وتيسير عمليات إعادتهم سالمين إلى أرض الوطن.

كما جدد تضامن الكويت مع الإجراءات التي تتخذها أيرلندا في مواجهة تداعيات «كورونا»، متمنيا لأيرلندا وشعبها الصديق السلامة وتجاوز هذه الأزمة.

من جانبه، أشاد وزير خارجية أيرلندا خلال الاتصال بالإجراءات التي تتخذها الكويت تجاه التصدي لهذا الوباء، متمنيا للجميع السلامة منه ومن تداعياته.

كما تناول الاتصال أوجه العلاقات الثنائية الوثيقة والوطيدة التي تربط البلدين الصديقين، وأطر تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين، إضافة إلى مناقشة مستجدات الأوضاع السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية.