شركة stc تستثمر في تطوير حلول أمان متكاملة عبر خدمة 5G LIVEBUS

نشر في 07-06-2020
آخر تحديث 07-06-2020 | 00:00
شركة stc تستثمر في تطوير حلول أمان متكاملة عبر خدمة 5G LIVEBUS
شركة stc تستثمر في تطوير حلول أمان متكاملة عبر خدمة 5G LIVEBUS
أعلنت شركة الاتصالات الكويتية (stc) إطلاق خدمة 5G LIVEBUS الحافلة الذكية والآمنة المدعومة بتقنية الجيل الخامس لحماية الركاب خلال التنقل بكل سهولة وأمان.

وتعد التقنية أحد ابتكارات النقل المتطورة والأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط المصممة لتوفير حلول أمان متكاملة ومتطورة لأصحاب الأعمال وموظفيهم، وتستهدف جميع قطاعات ومؤسسات الدولة، وتحديدا قطاع المواصلات الأكثر حيوية في تطوير البنية التحتية.

وحول هذه الخطوة، قالت الشركة، في بيان لها، إن هذا المبادرة تلبي احتياجات عملائها في سوق الأعمال الكويتي بقيادة المدير العام لمبيعات قطاع الشركات في "stc" مشاري الحمد، وتأتي في إطار استثمارها في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا وتحديدا خدمة المواصلات، وانسجاماً مع استراتيجيتها المستدامة المتعلقة بتمكين التحول الرقمي في سبيل خدمة كل عملائها والعملاء الجدد لقطاع الأعمال، والحفاظ على موقعها كشركة اتصالات رائدة محلياً وإقليمياً في تقديم تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

وأضافت الشركة انها تعتبر حافلة 5G LIVEBUS خطوة مهمة وفعالة في الوقت الحالي لدعم أصحاب الأعمال في تطوير نمط أعمالهم وأنشطتهم، والتماشي مع القوانين الحكومية في مكافحة وباء "كورونا" من خلال الحفاظ على أمن وسلامة موظفيهم أثناء عملية التنقل بكل سهولة، ومراقبة تحركاتهم بشكل فوري، والتأكد من اتباعهم اشتراطات السلامة الصحية والوقاية والحفاظ على التباعد الاجتماعي داخل محيط الحافلة عن طريق مركز التحكم الرئيسي Command Center، وتساهم أيضا في دعم قطاع التعليم بشكل فعال من خلال توفير أحدث وسائل الأمان والراحة للأطفال ومراقبتهم بشكل فوري خلال عملية التنقل من وإلى مراكز التعليم.

وسلطت الشركة الضوء على دور فريق البحث والتطوير في تطوير وتقديم تقنية 5G LIVEBUS، والتي تم تجهيزها بنظام المراقبة المستمرة الذي يغطي كل محيط الحافلات، وكاميرات داخلية تقوم بتسجيل حركة الركاب مع أجهزة استشعار الحركة والخروج الآمن لضمان سلامة الركاب عند الترجل من الحافلة. بالإضافة إلى ذراع إيقاف السيارات الذي يساعد في توقف السائقين الآخرين عند دخول وخروج الركاب من الحافلة. كما تم تزويدها بنظام تحديد المواقع GPS لمعرفة موقع الحافلات، وتقليل وقت انتظار الوصول، بالإضافة إلى مستشعرات الحرارة، الرطوبة والدخان لضمان راحة الركاب خلال فصل الصيف.

وتتمتع الحافلة بأجهزة استشعار تتابع سلوك السائق فيما تساعد في الحفاظ على تركيزه أثناء القيادة، ويتم ربط التقنية مع مركز التحكم لمراقبة بيانات الحافلة، وضمان الاستجابة الفورية عند الضرورة، بالإضافة إلى تزويدها بتطبيق سهل الاستخدام، مما يساعد على الحفاظ سلامة الركاب ومراقبتهم بشكل فوري.

ولدعم الجهود الحكومية في مواجهة الفيروس، ولتوفير أقصى أنواع الأمن والحماية للمستخدمين، يمكن اضافة كاميرات المراقبة الحرارية التي تعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي، والتي تقوم بالتعرف على الوجه من دون لمس الشاشة، والتقصي السريع للتعرف على الأشخاص ذوي درجة حرارة الجسم المرتفعة.

وأكدت stc أن إطلاق 5G LIVEBUS يعد خطوة إضافية ضمن المبادرات المتعددة التي أطلقتها الشركة، حيث تعتبر أول شركة اتصالات تطلق خدمة الجيل الخامس تجارياً في الكويت، وأول شركة اتصالات تطلق 5G Connectivity والربط اللامحدود Connectivity Dedicated Access في الشرق الأوسط لقطاع الشركات في مختلف مناطق الكويت، كما تمتلك أحدث شبكة اتصالات تغطي كل المناطق في الكويت، وبنية تحتية متطورة لمواكبة الثورة التكنولوجية.

back to top