أجرى وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر، اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية العراق فؤاد بكي، نقل خلاله أصدق تهاني وتبريكات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، وحكومة وشعب الكويت، بمناسبة استكمال تشكيلة المجلس الوزاري لحكومة العراق، ولتسلمه حقيبة وزارة الخارجية.

ودعا الناصر المولى، العلي القدير، بالتوفيق والسداد للوزير بكي في تحمُّل مهام تولي منصبه الجديد، وللعراق الشقيق؛ حكومة وشعبا، المزيد من التقدم والازدهار.

Ad

في مجال آخر، أعلنت وزارة الخارجية، في بيان لها، أمس الأول، أن دولة الكويت، انطلاقا من دعمها ومساندتها لمبادرة الأمين العام للامم المتحدة، التي أطلقها في مارس الماضي، لوقف عالمي لإطلاق النار في جميع مناطق النزاعات، لتوحيد الجهود للتصدي لانتشار فيروس كورونا، تجدد اليوم مطالبها المستمرة لكل الأطراف المتحاربة لوقف اطلاق النار في ليبيا، حقناً لدماء الأشقاء.

وترحب الكويت في هذا الشأن بالمبادرة التي اطلقها الرئيس المصري، وتؤكد دعمها الكامل لكل الجهود الرامية لجمع الفرقاء على طاولة المفاوضات، من اجل التوصل الى حل سياسي، وفقاً لقرارات مجلس الأمن، ومخرجات مؤتمر برلين تحت رعاية الامم المتحدة، وبما يحفظ وحدة ليبيا واستقلالها وسلامة أراضيها، ويحقق تطلعات شعبها.