طالب كيكي سيتيين، مدرب برشلونة، فريقه بالفوز بجميع مبارياته المتبقية ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، من أجل التتويج باللقب رسميا هذا الموسم.

ويتصدَّر برشلونة، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، ترتيب البطولة برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي ريال مدريد قبل 11 مرحلة على نهاية المسابقة.

Ad

وتم تعليق مباريات الدوري الإسباني لمدة ثلاثة أشهر، بسبب جائحة كورونا، لكن البطولة ستعود الخميس المقبل، فيما يلعب برشلونة مباراته الأولى في المسابقة عقب استئنافها أمام مايوركا السبت المقبل.

وبينما يعترف سيتيين، بأن لاعبيه ربما لا يكونون في أفضل حالاتهم بعد هذا التوقف الطويل، لكنه شدد على أن فريقه لا يمتلك رفاهية إهدار النقاط إذا أراد الاحتفاظ باللقب للموسم الثالث على التوالي.

وصرَّح سيتيين لموقع النادي على شبكة الإنترنت، أمس الأول: "عادة ما تخوض مباريات إعدادية لبدء الموسم، وتقيس الدقائق التي تم لعبها، لكن الأمر سيكون مختلفا الآن".

وأضاف: "سنرى كيف ستسير المباريات، وما هو الوضع بالنسبة لكل لاعب. كل شخص مختلف عن الآخر. نعتقد أنه يتعيَّن علينا الفوز في كل مباراة إذا أردنا أن نكون أبطالا".

وأوضح سيتيين: "نحن على ما يرام، ونعلم أنه ينبغي أن نكون في أفضل حالاتنا للتنافس والفوز في كل مباراة. نحن بمكان جيد من الناحية الذهنية. سنرى كيف ستسير المباريات والصعوبات التي سيفرضها خصومنا".

وأكد أن "الفريق في حالة جيدة جدا للعمل الذي أنجزناه. سنحتاج إلى أسبوع آخر لنكون في وضع أفضل. كل اللاعبين متحمسون جدا ومتشوقون للعب. لقد كانت الأمور جيدة بالنسبة لنا، لأن اللاعبين كانوا في راحة".

وتابع مدرب برشلونة: "يبدو أن الفريق لديه دافع خاص. لكن أعتقد أن الأمر ذاته ينطبق على كل الفرق".

دي يونغ يشيد بالقائد ميسي

أكد لاعب وسط برشلونة، فرينكي دي يونغ، أمس الأول، أنه يتعلم الكثير داخل النادي الكتالوني، لاسيما من نجم وقائد الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي قال عنه إنه "إذا منحك نصيحة، فليس عليك سوى الإنصات".

وقال اللاعب الدولي "إذا تحدث لك (يقصد ميسي)، ووجه لك نصيحة، فليس عليك سوى الاستماع له، لأنه أفضل لاعب في العالم. في بعض الأحيان يقول لك إن عليك اللعب أكثر في العمق، أو التمركز خارج المنطقة. هي أشياء بسيطة، ولكنها تصنع الفارق".

وفي موسمه الأول مع البلوغرانا، شغل دي يونغ بصفة أساسية مركز لاعب الوسط، بوجود 3 لاعبين، وبدور مختلف عن الذي كان يؤديه مع أياكس أمستردام الهولندي.

وقال في هذا الصدد "أؤدي دورا مختلفا مع المنتخب، وعندما كنت في أياكس، لأننا كنا نلعب بثنائي وسط".

وأقر صاحب الـ23 عاما أن تأقلمه على دوره الجديد مع برشلونة كان إيجابيا، رغم تأكيده على قدرته على التحسن. "ألعب بشكل أفضل عندما لا أكون صاحب الأدوار الدفاعية الأكبر، ولكني أيضا لست الأكثر هجوما".

 

عودة سواريز

وتحدث سيتيين عن الأوروغواياني لويس سواريز، مهاجم الفريق، الذي تعرَّض للإصابة في يناير الماضي، وكان من المتوقع أن يغيب عن الجزء المتبقي من الموسم عقب خضوعه لعملية جراحية، لكن إيقاف المسابقة منحه وقتا للعودة إلى لياقته البدنية.

وأضاف: "كان لدى لويس سواريز وقت إضافي للتعافي والقدرة على المنافسة مرة أخرى. إنه في كامل لياقته من الناحية العملية. سنرى كيف يسير عندما تبدأ المنافسة، لكنني متأكد من عودته لمستواه العالي في غضون مباراتين أو ثلاث".

من جهة أخرى، سيكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي جاهزا لخوض المباراة الأولى لفريقه برشلونة الإسباني.

وتدرَّب أفضل لاعب في العالم بمفرده السبت على ملعب "كامب نو"، بعد تغيبه عن حصتين متتاليتين، بسبب "تقلص عضلي طفيف" في الفخذ الأيمن، كما أعلن ناديه الجمعة.

وأجرى ميسي تدريبا خاصا، لتحاشي المخاطر قبل ثمانية أيام من استئناف الدوري المحلي.

وقال سيتيين: "ميسي ليس الوحيد الذي لم يتمرَّن، وليس الوحيد الذي شعر بانزعاج. هذا الأمر حصل مع الجميع، أو بالتحديد مع الجميع منذ العودة (إلى التمارين)"، وكشف أنه "تقلص طفيف، وسيطرنا عليه. هو في وضع جيد جدا، ولن يواجه أي مشكلة".