وزارة الصحة: لم نتبنَّ سياسة مناعة القطيع لمواجهة الوباء

«زيادة إصابات المواطنين عقب العيد سببها التجمعات»

نشر في 09-06-2020
آخر تحديث 09-06-2020 | 00:07
المتحدث الرسمي باسم «الصحة» د. عبدالله السند
المتحدث الرسمي باسم «الصحة» د. عبدالله السند
أكدت وزارة الصحة أن المنظومة الصحية في البلاد لم تتبنَّ سياسة مناعة القطيع في مواجهة وباء كورونا، لافتة إلى أن جميع الإجراءات المتخذة بهذا الشأن تناقض هذه السياسة.

وقال المتحدث الرسمي باسم «الصحة» د. عبدالله السند، في المؤتمر الصحافي اليومي أمس، إن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة منذ اليوم الأول لظهور الجائحة في الكويت دعت إلى عدم المخالطة والتشدد في الإجراءات الاحترازية، كإغلاق المساجد والمجمعات والصالونات والعيادات والأندية، وإيقاف وسائل النقل الجماعي وسيارات الأجرة، إضافة إلى عزل بعض المناطق، وهذه كلها خطوات استباقية وإجراءات تناقض فكرة تطبيق «مناعة القطيع».

وذكر السند أن الأرقام تشير إلى ارتفاع الإصابات بين المواطنين خلال الآونة الأخيرة، وتحديداً عقب عيد الفطر، والانتقال من الحظر الكلي إلى الجزئي، موضحاً أن هذه الزيادة سببها التجمعات بين الأصدقاء، إذ لوحظ أن هناك مجموعات تستقل سيارة واحدة مما يعزز فرص انتقال الفيروس.

اقرأ أيضا

وأضاف أنه تم تسجل 662 إصابة جديدة بـ «كورونا» أمس، ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة بالبلاد إلى‫ 32 ألفاً و510، إضافة إلى تسجيل 5 وفيات ليرتفع إجماليها إلى 269.

وأوضح أن نسبة المتعافين بلغت 65% من أعداد المصابين بعدما بلغ عددهم، حتى أمس، 21 ألفاً و242 حالة، في حين بلغ عدد من يتلقون الرعاية الطبية 10999.

بدوره، كشف مدير «شلونك» د. عبدالله الصانع، أن عدد المسجلين في التطبيق بلغ 174 ألفاً و57، معلناً أن آلية حجز المواعيد الطبية من خلال التطبيق ستتم قريباً؛ للقضاء على ظاهرة الازدحام في مراكز الرعاية الصحية الأولية.

back to top