«اتحاد الجامعة» يطالب بعقد اختبار قدرات رابع استثنائي

لمراعاة طلبة المدارس الخاصة تغيير وجهتهم في الدراسة بالجامعة

نشر في 09-06-2020 | 10:17
آخر تحديث 09-06-2020 | 10:17
No Image Caption
خاطبت رابطة المستجدين التابعة للاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت الادارة الجامعية لطلب عقد اختبار قدرات رابع «استثنائي» لاتاحة المجال أمام الطلبة الراغبين في الالتحاق بجامعة الكويت بعد تغير الاوضاع الصحية بسبب جائحة كورونا المستجد.

وذكرت مصادر مطلعة في «اتحاد طلبة الجامعة» لـ «الجريدة»، أن هناك عدة أسباب دفعت الاتحاد للمطالبة بعقد اختبار قدرات رابع ابرزها مراعاة طلبة المدارس الخاصة ممن تغير رأيهم بعد ظروف جائحة كورونا وتحولت وجهتهم نحو الدراسة باحد كليات جامعة الكويت، فضلاً عن مراعاة الطلبة الذين من الممكن انخفاض درجاتهم بسبب ظروف الجائحة بإتاحة المجال امامهم لدخول اختبار القدرات الاستثنائي في ضوء ذلك، وحل مشكلة زيادة نسبة القبول، والتي من المتوقع أن يتضاعف عدد المقبولين في جامعة الكويت هذا العام في ظل هذه الجائحة بسبب عدم وضوح الرؤية بالنسبة لطلبة البعثات.

وأضافت المصادر أن عقد الاختبار يكون وفقاً للاحترازات الوقائية وتسهيل اجراءات القبول في حال الإعلان عن مواعيد تقديم طلبات الالتحاق.

وأشارت المصادر إلى أن الاتحاد بانتظار رد من قبل الإدارة، مشيرة إلى أن أوضاع الطلبة في عملية تقديم الاختبار تحتاج إلى قرار يسهم في السماح للطلبة التسجيل في القدرات.

back to top