أعلن مدير لعبة الكرة الطائرة بنادي الشباب، أحمد الفيلكاوي، استمرار المدرب التونسي فريد بن عياش على رأس الجهاز الفني للفريق الأول في الموسم الجديد.

وقال الفيلكاوي، في تصريح لـ"الجريدة"، إن بن عياش يتمتع بخبرة طويلة في الدوري الكويتي للكرة الطائرة، وله لمسات واضحة على لاعبي فريق الشباب، بعدما قادهم في الموسم قبل الماضي للتأهل للدوري الممتاز، إثر فوزه بلقب دوري الدرجة الأولى للعبة، لذلك تم تجديد عقده للموسم المقبل، حفاظا على الاستقرار الفني للفريق، وكذلك استكمال خطوات تطور الفريق التي بدأها في الفترة الماضية.

Ad

وأضاف: "فريق الشباب لديه هدف واضح، وهو البقاء في الدوري الممتاز، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق هدفنا. الفريق يحتل حاليا المركز الخامس في الدوري الممتاز، وأمامنا مباراة فاصلة مع ثاني دوري الدرجة الأولى، والفائز بها سينتزع مقعده بين فرق الممتاز في الموسم الجديد، لذا سنقاتل من أجل الفوز والمحافظة على موقعنا. لدينا ثقة كبيرة في قدرة المدرب واللاعبين".

برنامج إعداد

وأشار الفيلكاوي إلى أن إدارة الفريق تنتظر القرار النهائي من اللجنة الثلاثية واتحاد اللعبة، بشأن الموعد الرسمي لبداية التدريبات، استعدادا لعودة النشاط في سبتمبر المقبل، حتى يتمكَّن المدرب بن عياش من وضع برنامج الإعداد والخطة الزمنية المناسبة للفريق".

وأكد في الوقت ذاته، أن الشباب يحتاج إلى فترة إعداد طويلة ومتكاملة، لتعويض فترة الإيقاف الطويلة للنشاط الرياضي، وغالبا سيبدأ الفريق خطة إعداد في يوليو المقبل، في حالة اعتماد البرنامج المقترح من اللجنة الأولمبية.

وبيَّن الفيلكاوي أن إدارة الفريق تنتظر وضوح الرؤية كاملة حول الموسم الجديد، لحسم ملف المحترف الأجنبي، سواء بالتجديد مع محترف الفريق الحالي التونسي حمزة الرزقي، أو البحث عن محترف بديل، مع مراعاة الظروف العالمية، بسبب جائحة كورونا، وكذلك مدى احتياج الفريق لدعم صفوفه بشكل قوي، من أجل البقاء في الدوري الممتاز بالموسم الجديد.