ألمانيا تتجه لتمرير ديون إضافية لتمويل حزمة تحفيزية

نشر في 11-06-2020
آخر تحديث 11-06-2020 | 00:00
 وزير المالية الألماني أولاف شولتز
وزير المالية الألماني أولاف شولتز
يدرس وزير المالية الألماني أولاف شولتز، تقديم ميزانية إضافية أكبر من المتوقعة مع دين بقيمة 50 مليار يورو (56.8 مليار دولار)، من أجل تمويل حزمة تحفيزية لمواجهة آثار فيروس كورونا، وفقا لما ذكرته «رويترز» عن مسؤول.

وأوضح المصدر المسؤول، أن الحكومة الألمانية تعتزم تمرير ميزانية تكميلية ثانية في 17 يونيو، من أجل دعم الاقتصاد الأكبر في أوروبا على التعافي من الأزمة. إضافة إلى موازنة تكميلية ممولة بالدين لبرلين بقيمة 156 مليار يورو اعتمدت في مارس، ما يعني أن صافي الاقتراض الجديد للحكومة ربما يزيد على 200 مليار يورو للعام الحالي.

ويعتزم «دوتشيه بنك» زيادة المخصصات لتغطية تكلفة القروض الرديئة إلى أعلى مستوياتها في أكثر من عقد زمني، في ظل مواجهة البنك للآثار الاقتصادية الناتجة عن وباء «كورونا».

وبناءً على ما ذكرته «بلومبرغ»، صرَّح المدير المالي جيمس فون مولتك، في مؤتمر عبر الإنترنت، بأن النفقات لتغطية مثل تلك الخسائر من المتوقع أن تصل إلى ذروتها خلال الربع الحالي عند نحو 800 مليون يورو (908.4 ملايين دولار). وهو ما سيكون المستوى الأعلى للمخصصات منذ أعقاب الأزمة المالية، ويتجاوز توقعات محللي البنك البالغة 630 مليون يورو.

back to top