كشفت السلطات الأميركية في ولاية كاليفورنيا عن إعادة فتح صالات السينما أمام الجمهور، بعد غلقها عدة أسابيع بسبب تفشي مرض "كوفيدـ19"، بالتزامن مع تخفيف قيود الحجر لصحي المفروضة عالمياً، وفق ما كشفت تقارير إعلامية.

وذكرت التقارير، وفقاً للتوجيهات الصادرة عن وزارة الصحة العامة في كاليفورنيا، أن صالات السينما سيتم فتحها غداً بسعة 25 في المئة فقط، أو 100 شخص كحد أقصى داخل الصالة مراعاة للتباعد الاجتماعي.

Ad

وأوضحت أن الأمر ذاته سيتم تطبيقه تدريجياً في العديد من البلدان، إذ ستشهد دور العرض السينمائي حول العالم في يوليو المقبل عرض فيلم النجم العالمي راسل كرو"Unhinged" في الأول من ذلك الشهر، وهو من إخراج ديريك بورتي وتأليف كارل إلسورث، ويشارك راسل كرو البطولة كل من جيمي سيمبسون وغابرييل بيتمان.

كما تشهد أيضاً عرض فيلم "Tenet "من إنتاج شركة" Warner Bros" ومن بطولة آرون تايلور جونسون، وروبرت باترسون، وكينيث براناج، وإليزابيث ديبيكي، ومايكل كين، وكليمنس بويسي، وهيميش باتل، وأندرو هوارد، وجون ديفيد واشنطن، ويوري كولوكولنيكوف، ومارتن دونوفان، وكارينا فيلفا، وديمبل كاباديا، وجوناثان كامب، وكاتي ماكابي وذلك في 17 يوليو المقبل.

وتدور أحداث الفيلم الجديد "Tenet"، في إطار دراما وتشويق وأكشن، وهو من تأليف وإخراج كريستوفر نولان، ولم تكشف الشركة المنتجة عن قصة العمل الجديد، لكنه ملحمة حركية جديدة، ستدور حول التجسس الدولي والتطور.

أما فيلم "Mulan" فيعرض في 24 يوليو، من إنتاج شركة ديزني وهو نسخة جديدة من العمل الكرتوني Live Action، التي صدرت 1998، وتدور حول قصة امرأة صينية تتنكر كرجل للقتال في الجيش بدلاً من والدها الطاعن بالعمر، والفيلم من بطولة دوني ين الذي قدم عدداً كبيراً من الأعمال الفنية الناجحة، من أبرزها: "Seven Swords" و"Painted Skin" و"Ip Man" و"The Lost Bladesman" و"Together"،وغيرها وتجسد دور مولان الفنانة ليو يي فاي ويشارك بالعمل جيت لي ولي جونغ وجايسون لي.