يحرص بنك الكويت الوطني على توفير أحدث الخدمات المصرفية الرقمية لعملائه، والتي تلبي احتياجاتهم على مدار الساعة ومن أي مكان، عن طريق برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل، وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد والعالم مع انتشار فيروس كورونا، وما فرضه من إجراءات احترازية ووقائية.

ومما لا شك فيه أن خدمة الوطني عبر الموبايل باتت الخيار الأول للعملاء في الفترة الأخيرة، لأنها مكنتهم من إتمام المعاملات بسهولة من منازلهم، ففي ظل الإجراءات الاحترازية والظروف الاستثنائية تسمح هذه الخدمة لمستخدميها بإرسال واستلام الأموال ودفع الفواتير بطريقة سهلة وسريعة، من خلال خدمة الوطني للدفع السريع وخدمة المدفوعات الإلكترونية.

Ad

ونظرا للإقبال الشديد على هاتين الخدمتين، فقد عمد البنك إلى زيادة الحد الأعلى للتحويل ودفع الفواتير من خلال الخدمتين، وذلك حتى يتمكن العملاء من إجراء معاملاتهم المصرفية بسهولة من منازلهم.

بدورها، قالت مديرة إدارة جودة الخدمة الرقمية في بنك الكويت الوطني هالة الشعيبي: "تزداد أهمية تحويل واستلام الأموال ودفع الفواتير باستخدام الخدمات المصرفية الرقمية في الظروف الاستثنائية التي نعيشها حاليا، لذلك حرصنا في بنك الكويت الوطني على تطوير الخدمات التي تلبي احتياجات العملاء، وخصوصا من خلال خدمة الوطني للدفع السريع وخدمة المدفوعات الإلكترونية المتوفرة من خلال برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل".

وأشارت الشعيبي إلى أنه وتماشيا مع الظروف الراهنة، فقد قام الوطني بزيادة الحد الأقصى للتحويلات، من خلال خدمة الوطني للدفع السريع لتصل إلى 5000 دينار يوميا، بإجمالي 10 معاملات و10000 دينار شهريا، بهدف خدمة العملاء بشكل أفضل، نظرا للطلب على خدمة الوطني للدفع السريع، لما توفره من إمكانية تحويل واستلام الأموال بكل سهولة، وكذلك تمت زيادة الحد الأعلى للدفع من خلال خدمة المدفوعات الإلكترونية يوميا من 250 إلى 500 دينار، بإجمالي 10 معاملات، وشهريا من 500 حتى 1000 دينار.

وتابعت: "يوفر برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل أيضا للعملاء إمكانية القيام بالعديد من المعاملات بسهولة، مثل التحويلات المالية المحلية والدولية، إضافة المستفيدين، زيادة حد التحويل الشهري، الاطلاع على سجل المعاملات المصرفية، سداد مستحقات البطاقة الائتمانية، فضلا عن شراء وبيع العملات، حيث بإمكان العميل التحكم في كل هذه العمليات بنفسه وبكل سرعة وسهولة".

وأكدت الشعيبي استعداد بنك الكويت الوطني لتقديم كل أنواع الدعم للعملاء، وتوفير الخدمات التي تمكنهم من القيام بمعاملاتهم المصرفية بكل راحة من منازلهم، في ظل ما يتمتع به البنك من ريادة في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية ونجاح لاستراتيجيته للتحول الرقمي.

واختتمت: "نسعى إلى مواصلة تقديم تجربة مصرفية متكاملة لعملائنا، بالتزامن مع حرصنا على الحفاظ على سلامتهم في ظل الظروف الحالية، كما نعدهم بتقديم المزيد من الخدمات المصرفية الرقمية وحلول الدفع المتطورة والأكثر أمانا".

وتمكن خدمة الوطني للدفع السريع العملاء من إرسال طلب استلام الأموال من أي حساب مصرفي في بنك الكويت الوطني، أو أي حسابات أخرى من البنوك المحلية، وذلك بشكل سهل وسريع، حيث يمكن إرسال رابط الدفع عبر رقم الواتساب الخاص بالشخص المرسل، إضافة إلى البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف النقال (للرسائل النصية القصيرة) لاستلام الأموال بأمان على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وكذلك تمثل خدمة المدفوعات الإلكترونية المتوفرة على برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل طريقة سهلة وسريعة للحصول على مجموعة متنوعة من الخدمات المتطورة التي تمكن العملاء من التسوق والدفع إلكترونيا بكل راحة في أي وقت، حيث بالإمكان تسديد الفواتير التالية: الاتصالات، iTunes، Google Play، Amazon، Apple Music، Skype وSpotify.