قال رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية العقارية، عبدالفتاح معرفي، إنه تم انعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية المؤجلة للشركة أمس، بنصاب بلغ 64.51 بالمئة من إجمالي المساهمين وفي مقر الشركة الكائن بمنطقة الشرق، في ظل إجراءات احترازية ووقائية مشددة للوقاية من فيروس كورونا، وفقاً للتعليمات التي أقر بها مجلس الوزراء الموقر.

وكانت الشركة التجارية العقارية قد أعلنت سابقاً في جمعيتها العمومية العادية تحقيق صافي أرباح بلغت 14.583.884 د.ك. والعائد على حقوق المسـاهمين 4.95 بالمئة وعائد الأرباح المجمعة إلى إجمالي الموجودات 3 بالمئة والعائد على رأسمال الشركة المدفوع 8.2 بالمئة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019.

Ad

وقد وافقت الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأسمال الشركة من 178.708.713/700 د.ك إلى 184.069.975/100 د.ك، عن طريق توزيع أسهم منحة، البالغ عددها 53.612.614 سهم، بقيمتها الاسمية البالغة 5.361.261/400 د.ك. وتفويض مجلس الإدارة بالتصرف في كسور السهم الناتجة عن هذه الزيادة.

كما وافقت الجمعية العمومية غير العادية على تعديل نصوص بعض من مواد عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة، وفقاً لأحكام قانون الشركات رقم 1 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

وأكّد معرفي أن "التجارية" ملتزمة باستراتيجيتها لتحقيق أهداف ومصلحة مساهميها، إضافة إلى التزامها بالشفافية في الإفصاح عن حقوق المساهمين، وإظهار القيمة الحقيقية لأصول الشركة. كما تسعى الشركة دائماً لاقتناص الفرص الاستثمارية المجزية التي تعد بزيادة أرباح الشركة وزيادة حقوق المساهمين.

أما بالنسبة للأوضاع الراهنة والأزمة الناتجة عن فيروس كورونا المستجد Covid-19، فقد شدّد معرفي على ضرورة التعاون من أجل تخطي هذه الأزمة بأقل أضرار ممكنة. وصرح بأن الشركة تعي تماماً الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وبالأخص المستثمرين والمستأجرين، مشيراً إلى أن الشركة ستبذل قصارى جهدها لحفظ مصلحة جميع الأطراف، وفقاً للقرارات التي تصدر بهذا الشأن، ومؤكداً إيمانه بإدارة الشركة والعاملين فيها باتخاذ الإجراءات اللازمة في ظل هذه الظروف.

وختم معرفي تصريحه بدعائه إلى الله أن يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه، وأن يرفع هذه الغمة عن بلدنا الحبيبة وسائر بلاد العالم، وأن تنعم الكويت بالأمن والسلامة والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، حفظهم الله ورعاهم جميعاً.