جمعية الهلال الأحمر: توزيع المساعدات سيشمل كل مناطق الكويت المعزولة

نشر في 11-06-2020
آخر تحديث 11-06-2020 | 00:00
جانب من حملة الهلال الاحمر
جانب من حملة الهلال الاحمر
وزعت جمعية الهلال الأحمر أمس الأول 1000 سلة غذائية على العمال والمقيمين في منطقة خيطان المعزولة احترازياً في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وقال المدير العام للجمعية عبدالرحمن العون لـ « كونا»، إن توزيع السلال الغذائية يأتي في إطار جهود الجمعية الإغاثية والإنسانية لمساعدة العمال والمقيمين في المناطق المحظورة المعزولة احترازياً.

وأوضح العون أن الجمعية وضعت خطة للتدخل الإنساني والتخفيف عن سكان تلك المناطق منذ توقفهم عن العمل نتيجة الحظر كإجراء احترازي للحد من انتشار الفيروس.

وأضاف أن السلة متنوعة بالمواد الغذائية الأساسية وتغطي المتطلبات الضرورية للعمالة والمقيمين وتكفي مدة تزيد على الشهر.

وأكد أهمية توزيع المساعدات الغذائية والوجبات في وقت يعاني الكثير من العمال والمقيمين بسبب تداعيات «كورونا» مما قد يساهم بتوفير بعض احتياجاتهم الأساسية.

وذكر أن توزيع المساعدات الغذائية سيشمل كل المناطق المعزولة احترازياً مثل الفروانية والمهبولة وحولي، موضحاً أن الجمعية بدأت في منطقة جليب الشيوخ.

وأفاد العون بأن برنامح توزيع السلال الغذائية التي شرعت الجمعية بتنفيذها منذ بداية الأزمة ترك أثراً طيباً في نفوس المستفيدين.

وأكد حرص الجمعية على مواصلة جهودها الخيرة ومساعيها الحثيثة لتحسين حياة العمال والمقيمين في المناطق المعزولة احترازياً والتخفيف عنهم، مشيراً إلى أهمية الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين منهم.

ووزعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي سجادات الصلاة وكمامات ومعقمات على المصلين في عدة مساجد بالمحافظات الكويتية، بعد افتتاحها أمس، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا.

وقال مدير إدارة الشباب والمتطوعين في الجمعية د. مساعد العنزي، لـ «كونا»، إن هذه المبادرة تأتي في سياق الجهود الرامية لمساندة أجهزة الدولة المختلفة في مواجهة الجائحة.

back to top