أعلنت مجموعة "Ooredoo" اختتام حملتها الرمضانية لعام 2020 التي اشتملت على برنامج متكامل للمبادرات الخيرية الهادفة إلى دعم المجتمعات في الدول التي تعمل بها شركات المجموعة وسط التحديات العالمية الناجمة عن انتشار فيروس "كوفيدـ19" حول العالم.

وقالت المجموعة في بيان صحافي أمس إن شركاتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا أطلقت مشاريع ومبادرات تستهدف أفراد المجتمعات المهمشة والأقل حظاً، كما قدمت المكافآت للعاملين في القطاعات الطبية والعاملين في الصفوف الأمامية لمكافحة وباء كورونا. وكانت حملات مجموعة "Ooredoo" تشتمل في السنوات السابقة على أنشطة ومبادرات تفاعل من خلالها متطوعو "Ooredoo" بشكل مباشر مع أفراد المجتمعات، لكن حملة هذا العام ركزت على بناء المجتمعات من خلال تعزيز روح الألفة والتكاتف بين أفراد المجتمع رغم إجراءات التباعد الاجتماعي وبقاء الأفراد في المنازل حرصاً على سلامتهم.

Ad

وضمن حملتها الإعلانية خلال رمضان، أطلقت مجموعة "Ooredoo" فيديو خاصاً تم تجهيزه بهذه المناسبة وتضمن رسالة مختلفة عن المعتاد، و سلط الفيديو الضوء على اختلاف شهر رمضان هذا العام عن سابقيه خلال الأعوام الماضية، في ظل عدم قدرة أفراد العائلة والأصدقاء والجيران على قضاء لحظات رمضان مع بعضهم البعض نتيجة لإجراءات التباعد الاجتماعي.

وتم تصوير الفيديو الخاص بحملة "Ooredoo" الرمضانية بالكامل باستخدام الهواتف الذكية في 8 دول مختلفة.

ورغم الظروف المختلفة لشهر رمضان هذا العام والتباعد الاجتماعي، شجع الفيديو على تواصل الأفراد مع بعضهم البعض من خلال وسائل الاتصال الرقمية.

وحقق الإعلان الخاص بحملة "في الوقت اللي ما نقدر نكون فيه بالقرب من بعضنا البعض، نقدر على الأقل نتواصل رغم البعد" أكثر من 40 مليون مشاهدة، متجاوزاً جميع الأرقام التي سجلت خلال الأعوام السابقة.

وفي سياق حديثه حول الحملة الرمضانية، قال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني الرئيس التنفيذي لمجموعة "Ooredoo": "دائماً تميز شهر رمضان المبارك بأنه فرصة مناسبة لتعزيز التكافل والتواصل المجتمعي ونشر قيم المحبة والعطاء والامتنان، ونحن سعداء بإتمام حملتنا الرمضانية السنوية في معظم الدول التي نوجد بها".

وأضاف الشيخ سعود آل ثاني، أن "حملتنا هذا العام كانت مختلفة عن سابقاتها في الأعوام الماضية، إذ اعتاد أفراد العائلات والأصدقاء والأقرباء على الاجتماع معاً خلال الشهر الفضيل وقضاء لحظات رمضانية مميزة، ولكن هذا الأمر لم يكن ممكناً هذا العام في ظل انتشار وباء كورونا".

وتابع "أننا رغم ذلك، نعتز بنجاحنا من خلال حملتنا الرمضانية في الاستجابة للتحديات المختلفة الناجمة عن انتشار وباء كورونا، بدءاً من الفيديو الإعلاني للحملة الذي سعينا من خلاله لمؤازرة أفراد المجتمع ورفع معنوياتهم وحثهم للبقاء على اتصال مع أحبائهم باستخدام التقنيات الرقمية، وصولاً للمبادرات والأنشطة الخيرية التي أطلقناها لمساعدة العملاء وأفراد المجتمعات وغيرهم من العاملين في الصفوف الأمامية".

ففي قطر، أعلنت "Ooredoo" تقديم مجموعة من العروض والهدايا الخاصة لعملائها خلال شهر رمضان المبارك ضمن حملة "عطاء متواصل في شهر الخير".

وصممت الشركة العروض هذا العام بما يتماشى مع الظروف الراهنة ويدعم جهود مكافحة فيروس "كوفيدـ19"، كما نجحت الشركة في الحفاظ على تقليدها السنوي من خلال مواصلة أنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركة على الرغم من التحديات اللوجستية التي فرضها وباء كورونا. إذ قامت الشركة بتوزيع الهدايا ووجبات الإفطار على العمال في كتارا والحمالية في سوق واقف والمرضى في مركز فهد بن جاسم للكلى، وضيوف مركز "إحسان" لتمكين ورعاية المسنين، والأطفال بمركز "دريمة" لتمكين الأيتام، مع اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لضمان سلامة المتطوعين ومتلقي الهدايا.