علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة، أن مراقب الشؤون الإدارية في إدارة مساجد محافظة الأحمدي، أصدر تعميماً أمس الأول، موجها إلى الأئمة والمؤذنين والعاملين بالإدارة يطالب فيه ضرورة التزام الجميع بقرارات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، الخاصة بضوابط إعادة فتح المساجد.

وأوضح التعميم، انه "ستتم إحالة كل من يخالف القرارات والتعاميم إلى التحقيق"، لافتا إلى أهمية تطبيق الاشتراطات الصحية الصادرة من الوزير، والتي حددت آلية فتح المساجد والالتزام بالإجراءات الاحترازية المرافقة لعملية فتح المساجد لجموع المصلين.

Ad

وأضاف "إلحاقاً بتعاميم سابقة ذات صلة نود مراعاة عدة نقاط أهمها، ستتم متابعة تطبيق قرارات وتعاميم الوزارة الصادرة في هذا الشأن، لاسيما أنه لوحظ من اليوم الأول لإعادة افتتاح المساجد التابعة لإدارة مساجد محافظة الأحمدي، وجود مخالفات موثقة بالصور والفيديو، منها عدم ارتداء بعض المصلين الكمام، وعدم إحضار سجادة الصلاة".

وشدد التعميم على "جميع الأئمة والمؤذنين الالتزام بتلك الاشتراطات الصحية والتعاميم والقرارات الصادرة، وحث رواد المساجد والمصلين على الالتزام بها"، مبينا أن "أي مخالفة سترصد خلال الفترة المقبلة ستتم إحالتها إلى التحقيق، واتخاذ الإجراءات الإدارية بحق المخالفين".