جمعية الجراحين: خطة لإعادة إجراء العمليات غير الطارئة

نشر في 14-06-2020
آخر تحديث 14-06-2020 | 00:02
كشف رئيس جمعية الجراحين، د. سلمان الصباح، عن إعداد آلية وخطة لإعادة إجراء العمليات الجراحية غير الطارئة في القطاعين الحكومي والخاص، مشيرا إلى أن الجمعية ناقشت مع وزير الصحة عودة العمليات الجراحية بكل أنواعها تدريجيا، ضمن ضوابط هدفها الحرص على سلامة جميع المرضى والطواقم الطبية كاملة.

وقال د. سلمان، في تصريح صحافي، إن أعضاء مجلس إدارة الجمعية اجتمعوا، أمس الأول، مع وزير الصحة د. باسل الصباح، حيث تمت مناقشة رؤية الجمعية في خطة تطوير مستقبل النظام الصحي في البلاد.

وأوضح أن الجمعية عرضت على الوزير تجارب الدول المجاورة والعالمية في خطط عودة العمليات الجراحية غير الطارئة ونتائجهم الأولية، وكيفية الاستفادة من كل تجربة على حدة.

وأضاف أنه تم عرض مشاركات الجمعية في المحاضرات التي تمت خلال الفترة السابقة، والتي كانت تهدف إلى تدريب الجراحين على كيفية إجراء العمليات الجراحية الآمنة للمرضى المصابين بـ«كورونا»، وعن دعم الجمعية المستمر لوزارة الصحة، وللجراحين في توفير أدوات الحماية الشخصية من خلال تطويرها وصناعتها في الكويت.

من جانبه، أكد أمين سر «الجراحين»، د. شهاب أكروف، حرص الجمعية على جمع ملاحظات الجراحين في البلاد بخصوص آلية صرف مكافأة الأعمال الممتازة ومكافأة الصفوف الأولى، مشدداً على أن الوزير حريص على وضع آلية تحقق العدل والمساواة في صرف هذه المكافآت ودعمه لكل الجراحين في البلاد.

وأضاف أن الجمعية ستطرح قريبا بطاقة الصفوف الأولى الإلكترونية المقدمة منها من خلال تطبيق الجمعية، لتقديم كثير من الخدمات الخاصة للجراحين المنتسبين إليها.

back to top