بنك برقان يطلق المساعد الافتراضي الإلكتروني «بنكي»

الاستثمار في التقنيات الناشئة والحلول التي تعيد تشكيل القطاع المصرفي

نشر في 14-06-2020
آخر تحديث 14-06-2020 | 00:00
 نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس الجهاز التنفيذي لمجموعة بنك برقان مسعود حيات - رئيس مديري العمليات والتكنولوجيا لمجموعة بنك برقان فينكات مينون
نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس الجهاز التنفيذي لمجموعة بنك برقان مسعود حيات - رئيس مديري العمليات والتكنولوجيا لمجموعة بنك برقان فينكات مينون
تعتمد خدمة «بنكي» على أحدث ما توصل إليه الذكاء الاصطناعي وتقنية معالجة اللغات Natural Language Processing لفهم استعلامات المستخدم وتقديم المعلومات ذات الصلة.
تأكيدا لريادته بتقديم خدمات بنكية فريدة من نوعها، أطلق بنك برقان مؤخرا خدمة المحادثة المصرفية الرقمية التي تحمل اسم «بنكي»، والتي تعتمد على استخدام «المساعد الافتراضي الإلكتروني» الأحدث في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تم تصميمه لخدمة العملاء بأسلوب آمن وموثوق وبمنتهى السرعة.

وتعتمد خدمة «بنكي» على أحدث ما توصل إليه الذكاء الاصطناعي وتقنية معالجة اللغات Natural Language Processing لفهم استعلامات المستخدم وتقديم المعلومات ذات الصلة.

ويمكن للعملاء الحصول على المعلومات المتعلقة بالمنتجات والخدمات المصرفية على الفور، من خلال إجراء محادثات مع «بنكي» عن طريق الرسائل الصوتية والنصية، باللغتين العربية والإنجليزية، بدلا من البحث والتصفح بواسطة الضغط على الأزرار أو الانتظار على الهاتف، وتتوفر خدمة «بنكي» على مدار الساعة، لمساعدة وتلبية احتياجات العملاء المصرفية.

وصرح نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس الجهاز التنفيذي لمجموعة بنك برقان مسعود حيات: «أثبت بنك برقان تبنيه للخدمات والتقنيات الحديثة والرائدة، كما أكد أن اتجاهات السوق الحالية تؤدي إلى تحول في أسلوب عمل المصارف وأدائها. ومع تطور توقعات العملاء باستمرار يستثمر البنك في الذكاء الاصطناعي للمحادثة كجزء من استراتيجيته لتمكين العملاء وتزويدهم بالحلول والرؤية التي تساعدهم على اتخاذ قراراتهم المالية».

وذكر فينكات مينون، رئيس مديري العمليات والتكنولوجيا لمجموعة بنك برقان، «اننا نضع أساساً قوياً جداً للانتقال إلى الخطوة التالية من المحادثات الصوتية والنصية القائمة على الذكاء الاصطناعي (الخدمات المصرفية للمحادثة)، والهدف من ذلك جعل تجربة الخدمة كلها أكثر فعالية وفورية، بحيث يمكن أن يتطور روبوت المحادثة ويعمل مساعدا مصرفيا في المستقبل».

وبإمكان عملاء بنك برقان بدء التعامل مع «بنكي» عبر الموقع الالكتروني، وفي المستقبل سيكون متاحا على قنوات التواصل الاجتماعي للبنك بلغات متعددة.

back to top