ضيّق لايبزيغ الخناق على بوروسيا دورتموند الثاني بفوزه على مضيفه هوفنهايم 2-صفر، أمس الأول، في افتتاح المرحلة 30 من الدوري الالماني لكرة القدم.

وأصبح لايبزيغ، الذي تصدر الدوري فترة طويلة مطلع الموسم ولا يزال ضمن المنافسين على لقب دوري ابطال اوروبا، على بعد نقطة من دورتموند الذي حل أمس على فورتونا دوسلدورف.

Ad

وأمام مدرجات خالية من الجماهير بسبب بروتوكول العودة من فترة إيقاف دامت شهرين اثر تفشي فيروس كورونا، كاد المضيف يفتتح التسجيل باكرا.

احتسب الحكم ركلة جزاء في الدقائق العشر الاولى لمهاجم هوفنهايم الإسرائيلي مؤنس دبور، قبل ان يلغيها بعد مساعدة من حكم الفيديو، بسبب لمسة يد على زميله النمسوي كريستوف باومغارتنر.

لكن من الهجمة التالية، انطلق لايبزيغ بمرتدة وصلت الى الاسباني داني اولمو، الذي توغل داخل المنطقة واطلقها يمينية ارضية في الشباك (9). وتابع لايبزيغ قلب السيناريو بهدف ثان لأولمو القادم من الخلف والذي حقق الثنائية (11).

وللمرة الاولى جلس مدرب لايبزيغ الشاب يوليان ناغلسمان في مقعد الزوار، بعد تركه هوفنهايم الصيف الماضي ونجاحه بقيادته للمرة الأولى في تاريخه إلى دوري ابطال اوروبا.

من جانب آخر، قال جوليان ناغلسمان في تصريحات لمنصة "دازن" للبث الرقمي، قبل المباراة التي فاز بها فريقه على هوفنهايم أمس الأول: "لا أعتقد أنه سيبقى هنا في العام المقبل".

من ناحيته، قال ماركوس كروستش المدير الرياضي بلايبزيغ، بين شوطي المباراة: "نحن سعداء أن تيمو لا يزال هنا، بالتأكيد سيكون هناك تغيير غريب، سنعلن ذلك حينما يكون هناك شيء نعلنه".