الملكي يستقبل إيبار على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو»

نشر في 14-06-2020
آخر تحديث 14-06-2020 | 00:02
زيدان مدرب ريال مدريد وإيسكو نجم خط الوسط
زيدان مدرب ريال مدريد وإيسكو نجم خط الوسط
يلتقي ريال مدريد مع إيبار اليوم، ضمن منافسات المرحلة الـ28 من الدوري الإسباني لكرة القدم، ورغم أن ريال مدريد هو المستضيف للمباراة فإنها لن تقام على ملعب سانتياغو برنابيو، معقل الفريق الملكي في العاصمة مدريد.

ويخضع ملعب سانتياغو برنابيو لإصلاحات، ولن يكون متاحا لاستضافة المباريات الست التي من المفترض أن يحتضنها ريال مدريد هذا الموسم.

ويخوض ريال مدريد مبارياته على ملعب استاد "ألفريدو دي ستيفانو"، الذي تقام عليه مباريات فريق الصف الثاني بالنادي "ريال مدريد كاستيا".

وتجدر الإشارة إلى أن ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، الواقع في مركز تدريبات ريال مدريد في فالديبيباس، والذي يسع 6000 مشجع، هو مألوف بالنسبة لزيدان منذ أن كان مدربا لفريق ريال مدريد كاستيا.

لكن الشكوك تحوم حول مدى قدرة لاعبي ريال مدريد على التأقلم مع هذا التغيير، في مواجهة إيبار المعتاد على اللعب في الاستادات الصغيرة، حيث تبلغ سعة استاده 7000 مشجع.

وكان خوسيه لويس منديلبار، المدير الفني لإيبار، الذي يتفوق بفارق نقطتين فقط أمام مراكز الهبوط بجدول الدوري، من بين الذين أبدوا مخاوف إزاء إقامة منافسات 11 جولة من المباريات خلال 35 يوما.

وقال منديلبار: "لسنا مستعدين لخوض هذا العدد الكبير من المباريات في هذا الوقت القصير. فهذا لا يحدث حتى في بطولات كأس العالم".

ولا شك في أن إيبار سيواجه مهمة صعبة أمام ريال مدريد، الذي يمكنه الاستفادة من جديد بجهود النجم البلجيكي إيدين هازارد.

وكما كان الحال مع سواريز، كان البلجيكي الدولي هازارد اعتقد أنه خاض آخر مباراة له في الموسم، عندما تعرض لكسر في الساق فبراير الماضي.

لكنه بات بصدد العودة، كما ينتظر عودة ماركو أسينسيو، الذي لم يشارك في أي مباراة خلال هذا الموسم، بسبب إصابته بتمزق في الرباط الصليبي خلال مباراة ودية أمام أرسنال الإنكليزي في الصيف الماضي.

وتشهد بقية مباريات المرحلة لقاء أتلتيك بيلباو مع أتلتيكو مدريد وريال سوسييداد مع أوساسونا.

back to top