عقدت الأندية اجتماعا على هامش الاجتماع الذي عقده امس السبت المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح.

وناقشت الاندية خلال اجتماعها الوضع الحالي للموسم الكروي الجاري، الذي توقف 24 فبراير الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد.

Ad

ووافقت الاندية بالاجماع على استئناف الموسم الجاري، وفقا للمواعيد المحددة سلفا من اتحاد الكرة في وقت سابق حيث تنطلق المنافسات بمؤجلة الكويت والنصر يوم 11 سبتمبر المقبل.

التصويت على شكل الموسم المقبل

في المقابل انقسمت الاندية على شكل بطولة دوري stc للدرجة الممتازة في الموسم الرياضي المقبل 2020-2021، لتلجأ للتصويت لحسم الامر فيما بينها، حيث صوتت ستة اندية لإقامة الدوري بنظام الدرجتين الممتازة والاولى هي الكويت والعربي والقادسية والساحل والشباب والجهراء، في حين صوتت ستة أندية اخرى هي اليرموك والتضامن والنصر والصليبيخات وخيطان على إقامة الدوري بنظام الدمج.

وغابت اندية كاظمة والسالمية والفحيحيل عن الاجتماع، علما بأن ناديي كاظمة والفحيحيل طالبا بعدم استئناف الموسم الجاري، حينما خاطبا الهيئة العامة للرياضة واللجنة الاولمبية الكويتية بهذا الامر.

اجتماع مثمر

إلى ذلك، جاء اجتماع فليطح مع الاندية مثمرا، حيث تم الاتفاق على عودة النشاط الرياضي، بتدريبات اللعبات الفردية يوم 28 من الشهر الجاري، وذلك وفق لخطة اللجنة الاولمبية واللجنة الثلاثية.

كما تقرر، تشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس إدارة نادي التضامن مبارك النزال، من أجل الاجتماع مع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة الشيخ احمد اليوسف، واللجان العاملة بالاتحاد، من اجل الاطلاع على خطط الاتحاد فيما يخص عودة النشاط وكذلك المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية والاندية.

وشدد فليطح خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام بالاشتراطات التي وضعتها وزارة الصحة، من اجل الحفاظ على صحة جميع عناصر منظومة الرياضة، إلى جانب الالتزام التام بالبروتوكول الذي وضعته اللجنة الثلاثية وتم تزويد جميع الهيئات الرياضية به مؤخرا.