أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبد الله السند، تسجيل 7 وفيات جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ناتجة عن مضاعفات الإصابة بمرض «كوفيد - 19»، لترفع إجمالي الوفيات إلى 296 حالة وفاة، إلى جانب تسجيل 454 إصابة جديدة بالمرض منها حالات مخالطة لحالات مصابة بالمرض، وحالات أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وتتبع المخالطين وفحصهم، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى‫ 35 ألفا و920 حالة. وكشف السند، في الإفادة اليومية حول آخر تطورات مرض «كوفيد - 19»، أمس، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 26 ألفا و759 حالة بنسبة 74.4% من مجموع الإصابات المسجلة في الكويت، بعد الإعلان عن شفاء 877 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية. وأضاف أن من بين الحالات التي رصدت خلال الـ24 ساعة الماضية 193 حالة لمواطنين كويتيين بنسبة 42.5% من إجمالي الحالات الجديدة، و68 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية، و47 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و35 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلادشية، أما بقية الحالات فهي من جنسيات أخرى مختلفة.

Ad

الإصابة والمخالطة

وأكد السند أنه لوحظ أن العديد من الإصابات الجديدة بسبب المخالطة، ممن يلتقون في مناسبات عائلية، مشددا على أن المناسبات العائلية في المرحلة الخامسة وليس في المرحلة الأولى من عودة الحياة، مشيرا إلى أنه من المهم التقيد بالعودة التدريجية وعدم استباق الأنشطة، لافتا إلى أن هناك التزاما كبيرا بين المواطنين والمقيمين. وأكد أهمية التقيد بالاشتراطات الصحية، حيث تم رصد بعض التجمعات والتي بسببها حدثت الإصابات على مستوى أسر وعوائل.

وأشار إلى أن هناك موظفين باشروا أعمالهم ووظائفهم، وآخرين يستعدون لذلك، ناصحا الجميع بضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية والأخذ بها حماية لأنفسهم وغيرهم، ومن بينها تغطية الأنف والفم وتطبيق التباعد الجسدي وتجنب استخدام المصاعد خلال هذه الفترة.

وأضاف أنه تم رصد 153 حالة في منطقة الفروانية الصحية، و107 حالات في منطقة الجهراء الصحية، و88 حالة في منطقة الأحمدي الصحية، و66 حالة في منطقة حولي الصحية، و40 حالة في منطقة العاصمة الصحية.

أما عن المناطق السكنية والتي رصد فيها أكبر عدد للإصابات خلال الـ24 ساعة الماضية، فتم رصد 34 حالة في منطقة الفروانية، و32 حالة في منطقة جليب الشيوخ، و23 حالة في منطقة العارضية و20 حالة في منطقة العبدلي و19 حالة في منطقة الجهراء و15 حالة في خيطان.

العناية المركزة

وذكر السند أن مجموع من يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة بلغ 171 حالة، لافتا إلى أن هناك ثباتا نسبيا في أعداد المرضى بالعناية المركزة، وأن عدد الحالات التي ما تزال تتلقى العلاج بلغ 8704 حالات.

وأضاف أن مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 51 حالة، منها 34 حالة لمواطنين كويتيين و17 حالة لمقيمين من جنسيات مختلفة، وذلك بعد القيام بكافة الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس.

وأوضح أن عدد المسحات خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 2324 فيما جاوز المجموع الكلي لعدد الفحوصات حتى الآن 334 ألفا و612 مسحة.