برشلونة يدشن عودته بفوز ساحق خارج قواعده

نشر في 15-06-2020
آخر تحديث 15-06-2020 | 00:04
ميسي نجم البرشا يسجل هدفا في مرمى مايوركا
ميسي نجم البرشا يسجل هدفا في مرمى مايوركا
عزز فريق برشلونة صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم، بفوزه على ريال مايوركا 4-صفر مساء أمس الأول، في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
دشَّن برشلونة المتصدر وحامل اللقب عودته إلى المنافسات بفوز ساحق على مضيفه ريال مايوركا 4-صفر، أمس الأول، في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، الأولى بعد استئناف المنافسات عقب توقف 3 أشهر بسبب فيروس كورونا.

وسجل التشيلي أرتورو فيدال (2)، والدنماركي مارتن برايثوايت (37)، وجوردي ألبا (79) والأرجنتيني ليونيل ميسي (90+3) أهداف المباراة التي شهدت دخول مشجع إلى أرضية الملعب رغم خوضها خلف أبواب موصدة.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 61 نقطة.

ولعب القائد ميسي أساسيا بعدما عانى منتصف الأسبوع الماضي من إصابة عضلية، فيما جلس الدولي الأوروغوياني لويس سواريز الذي تعافى من جراحة خضع لها في يناير في الغضروف الخارجي لركبته اليمنى، على مقاعد البدلاء، قبل أن يشركه المدرب كيكي سيتيين في الدقيقة 57 مكان الفرنسي أنطوان غريزمان البعيد عن مستواه.

ومنح فيدال التقدم لبرشلونة في الدقيقة الثانية بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من ألبا رافعا رصيده إلى سبعة أهداف هذا الموسم.

وكاد الياباني تاكيفوسا كوبو، المعار من ريال مدريد، يدرك التعادل من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة ارتدت من الحارس الدولي الألماني تيرشتيغن قبل أن يشتتها الدفاع (32).

وعزز برايثوايت تقدم النادي الكاتالوني عندما تلقى كرة رأسية من ميسي داخل المنطقة فسددها قوية بيمناه داخل المرمى (37).

وكاد الكرواتي أنتي بوديمير يقلص الفارق بضربة رأسية من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن (45+1)، وسدد اللاعب نفسه كرة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن لتير شتيغن (48).

دخول أحد المشجعين

وتحدى أحد المشجعين الحراسة الأمنية ودخل أرضية الملعب في الدقيقة 53 من أجل التقاط صورة مع بعض اللاعبين، مرتديا قميص المنتخب الأرجنتيني مكتوبا عليه رقم 10 لليونيل ميسي.

وحاول المشجع الذي دخل من خط التماس، التقاط صورة مع مدافع برشلونة جوردي ألبا، بحسب ما ظهر على صور البث التلفزيوني.

وعلق على الحادث أيضا مذيعو المباراة في فرنسا وإسبانيا.

وتوجه المشجع بعد ذلك نحو دائرة منتصف الملعب، لكن الشركة الناقلة فضلت توجيه الكاميرا إلى حارس مرمى برشلونة الدولي الألماني مارك أندريه تير شتيغن.

ووجه ألبا الضربة القاضية لمايوركا بتسجيله الهدف الثالث، عندما تلقى كرة من ميسي فتوغل داخل المنطقة وسددها بيسراه على يمين الحارس مانويل (79).

وختم ميسي المهرجان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، عندما تلقى كرة من سواريز داخل المنطقة فتلاعب بمدافعين قبل أن يسددها قوية بيمناه داخل المرمى.

وهو الهدف الـ20 لميسي هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

فياريال يهزم سلتا فيغو

وعاد فياريال إلى سكة الانتصارات بفوزه الثمين على مضيفه سلتا فيغو 1-صفر سجله لاعب الوسط مانو تريغيروس في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الثاني عشر لفياريال هذا الموسم والأول بعد ثلاث هزائم متتالية فرفع رصيده إلى 41 نقطة، مستعيدا المركز الثامن بفارق الأهداف من غرناطة الفائز على خيتافي 2-1 الجمعة، فيما مني سلتا فيغو بخسارته الثانية عشرة هذا الموسم والأولى في مبارياته الثلاث الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز السابع عشر.

وتنفس إسبانيول صاحب المركز الأخير الصعداء بفوزه على ضيفه ألافيس بهدفين نظيفين سجلهما برناردو إسبينوسا (45+3) والصيني وو لي (47).

ولعب الافيس بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 19 لطرد حارس مرماه فرناندو باتشيكو.

وعمّق بلد الوليد جراح مضيفه ليغانيس عندما تغلب عليه بهدفين للتركي إينيس أونال (2)، وروبن الكاراز (54) مقابل هدف لأوسكار رودريغيز (84 من ركلة جزاء).

back to top