عُقد، صباح أمس، اجتماع بمركز العمليات في مستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة، عبر تقنية الاتصال المرئي، ترأسه رئيس هيئة الخدمات الطبية د. عبدالله المشعل، وضم مدير مستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة العقيد الطبيب وليد مندني وعددا من الأطباء المتخصصين في المستشفى، مع الفريق الطبي العسكري الموجود بجمهورية الصين الشعبية، في إطار التعاون المشترك بين وزارة الدفاع الكويتية ونظيراتها بالدول الشقيقة والصديقة.

ونقل المشعل، خلال الاجتماع، تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور ورئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ونائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصباح، للفريق الطبي العسكري الصيني.

Ad

وأكد ضرورة الاستفادة الكاملة من تجارب وممارسات الفريق الطبي، إذ أثبت نجاحه في التغلب على هذا الفيروس والحد من انتشاره، معربا عن شكره وتقديره للجهود التي يبذلها الفريق الطبي العسكري بجمهورية الصين الشعبية، من خلال تبادل الخبرات في مكافحة هذا الوباء وتقديم الدعم الأساسي واللامحدود لاحتوائه.

ومن جهته، أثنى الفريق الطبي العسكري بجمهورية الصين الشعبية على تدابير الوقاية وتحكم السيطرة على هذا الوباء، من جانب الكويت، وما قامت به من استعدادات حازمة وتوفير المستلزمات الطبية، مؤكدين الاستعداد للمساهمة بالتجارب المشتركة بين البلدين الصديقين.

يذكر أن الاجتماع بحث العديد من إجراءات الوقاية واختبارات الكشف لمكافحة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، وكذلك الوضع العام للفيروس، ووضع آخر التوصيات المناسبة للتصدي له واحتوائه، كما تم تناول بروتوكولات العلاج والحجر في مجالات الوقاية، لمكافحة هذه الجائحة ووضع جميع الامكانيات المادية والبشرية.