إيما واتسون تنضم لمجلس إدارة مجموعة كيرينغ الفرنسية

شهرتها الواسعة وأنشطتها الحقوقية وراء اختيار الشركة لها

نشر في 19-06-2020
آخر تحديث 19-06-2020 | 00:00
الممثلة إيما واتسون
الممثلة إيما واتسون
عيّنت الممثلة إيما واتسون، التي عرفت خصوصا من خلال تأديتها شخصية "هيرميون غرانغر" في سلسلة أفلام "هاري بوتر"، واحدة من الأعضاء الثلاثة الجدد في مجلس إدارة مجموعة "كيرينغ" الفرنسية.

ووافق المساهمون في مجموعة "إي جي إم" على تعيين واتسون البالغة من العمر 30 عاما، إلى جانب الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة "كريدي سويس" تيجارن تيارم، ورئيس شركة "ديدي تشوتشنغ" جان ليو كأعضاء في مجلس إدارة الشركة.

ومنذ انتهاء سلسلة "هاري بوتر" في عام 2010، تابعت إيما واتسون مسيرتها في عالم السينما في موازاة عملها كناشطة في مجال حقوق المراة.

وقالت "كيرينغ" التي تملك علامات تجارية منها "غوتشي"، و"إيف سان لوران"، و"بوتيغا فينيتا"، في بيان "إيما واتسون من أكثر الممثلات شهرة في العالم ومعروفة بأنشطتها الحقوقية على نطاق واسع".

وأضافت "هي أيضا رائدة في الدفاع عن الأزياء المستدامة والترويج لها".

وفي عام 2019، كانت مجموعة "كيرينغ" تضم أكثر من 38 ألف موظف في أنحاء العالم، وبلغت قيمة مبيعاتها في العام الماضي 15.9 مليار يورو، وبلغت أرباحها 2.3 مليار يورو.

يذكر أن إيما واتسون ولدت في باريس لأبوين محاميين، هما جاكلين ليزبي وكريس واتسون، وأمضت سنواتها الخمس الأولى في باريس، ثم اضطرت للانتقال إلى أوكسفورد شاير مع أمها وأخيها الصغير بعد طلاق والديها.

وارتادت إيما مدرسة دراغون في أوكسفورد، والتحقت بمسرح Stagecoach Theatre Arts للتدرب على التمثيل وتحقيق حلمها في أن تصبح ممثلة مشهورة.

وببلوغها سن العاشرة كانت قد مثلت في العديد من العروض المسرحية، وحظيت بإعجاب مدرسيها الشديد، لهذا رشحوها للتقدم لتجربة الأداء لدور هيرمايوني صديقة هاري بوتر، ونالت الدور بعدما قدمت تجربة الأداء 8 مرات، متجاوزة جميع زملائها الأكبر منها سنا، وأسرت قلب كاتبة الرواية الشهيرة جي كي رولينغ.

وأنهت مدرستها عام 2003، وبسبب تكريسها لجزء كبير من وقتها لتصوير الفيلم، اضطرت للتحضير لامتحان نيل الشهادة الثانوية لأكثر من 5 ساعات يومياً، وانهت امتحانها في السنة التالية بحصولها على درجتي A- و8 درجات A+.

وبدأت مسيرة إيما الاحترافية باختيارها لتمثيل دور الفتاة الذكية هيرمايوني غرينجر عام 1999، وحاز ظهورها الأول على الشاشة وأداؤها الرائع عام 2001 في الجزء الأول من سلسلة هاري بوتر، وهو Harry Potter and the Philosopher's Stone، على إعجاب النقاد والمشاهدين في جميع أنحاء العالم.

وفي السنة التالية، ظهرت في الجزء الثاني من السلسلة، حيث تحسن ظهورها ومهارات التمثيل لديها بشكل كبير.

وفي بداية عام 2004 لعبت دور البطولة في الجزء الثالث، والأقل دخلا في السلسلة، وعلى الرغم من هذا استمر النقاد في مدح موهبة واتسون وأدائها الرائع ونالت العديد من الجوائز لدورها هذا. واستمر نجاح واتسون بين عامي 2004 و2009 في الأجزاء اللاحقة من السلسلة.

وعلى صعيد الجوائز، ربحت جائزة الفنان الشاب عن أفضل أداء لممثلة شابة في فيلم هاري بوتر، وحجر الفلاسفة في 2002، وكذلك ربحت جائزة الفيلم الوطني عن أفضل أداء لامرأة عن فيلم هاري بوتر وجماعة العنقاء في 2007.

back to top