جاء في تعليق فيغاي فاليشا مدير المخاطر المالية كبير محللي السوق في شركة "سنشري فاينانشال" حول مستجدات الأسواق، أن الكشف عن مذكرات جون بولتون، وارتفاع عدوى فيروس "كورونا" في العديد من مدن الولايات المتحدة يلقي بظلاله على المؤشرات الأميركية. الطاقة والمالية كانت القطاعات الرئيسية التي ساهمت في هبوط SPX 500. وفي الوقت نفسه، لاتزال أسهم التكنولوجيا مستفيدة من توجه الأشخاص للعمل من المنزل، وقد صمدت "ناسداك" بشكل جيد نسبيًا مع الدعم المتاح بالقرب من 9750. وقد لا يؤدي الارتفاع في عدد حالات كوفيد-19 إلى عرقلة الاقتصاد كثيرًا، حيث يبدو أن الحكومات في جميع أنحاء العالم أقل ميلًا لإعادة فرض الإغلاق، ويبدو أن الكثير منهم على استعداد لإجراء موازنة بين التكلفة البشرية العالية والنمو الاقتصادي.

وكان الذهب يتداول بشكل ثابت بالقرب من 1726 دولارًا أمس مع تعلّق المعدن بين قوة الدولار الأميركي وتراجع الأسهم العالمية، وسط مخاوف من أن عودة ظهور حالات كوفيد-19 جديدة قد تعرض الانتعاش الاقتصادي للخطر. لكن المكاسب التي تحققت في المعدن توجت بتقارير تفيد بأن دواء ديكساميثازون يمكن أن يعالج مرضى كورونا ذات الحالات الشديدة.

Ad

ومع ذلك وحسب تعليق "سنشري فاينانشال"، يمكن لإجراءات التحفيز المحتملة من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة أن تعطي دفعة للسبائك، لأنه يعتبر تحوطًا ضد التضخم وهبوط العملة.

وسيركز المستثمرون على بنك إنكلترا، الذي من المتوقع أن يزيد حزمة التيسير الكمي بمقدار 150 مليار جنيه إسترليني (188 مليار دولار) في اجتماعه اليوم.

وشكّل خام غرب تكساس الوسيط وبرنت أغسطس نمط Doji أمس مع تصحيح المعايير بعد نشر مساء أمس بيانات مخزون وكالة معلومات الطاقة الأميركية وتقرير "أوبك" الشهري. وارتفعت مخزونات الخام الأميركية بمقدار 1.2 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 12 يونيو، وذلك بالمقارنة مع توقعات المحللين بمتوسط انخفاض قدره 3.5 ملايين برميل.