كاترين دونوف تستأنف تصوير فيلمها بعد تعافيها من جلطة

نشر في 19-06-2020
آخر تحديث 19-06-2020 | 00:04
الممثلة الفرنسية كاترين دونوف
الممثلة الفرنسية كاترين دونوف
تستأنف الممثلة الفرنسية كاترين دونوف العمل الشهر المقبل، بعدما أصيبت بجلطة "محدودة جدا" في العام الماضي، وفق ما أعلنت الناطقة باسمها في تصريحات صحافية.

وكانت الممثلة تصوِّر مشهدا من فيلم "دو سون فيفان (إن هيز لايفتايم) في أحد المستشفيات في نوفمبر عندما تعرَّضت للجلطة.

وقالت الناطقة باسمها إن دونوف، التي كانت من أبرز نجوم الشاشة الفرنسية منذ الستينيات، "تعافت بشكل كامل" من السكتة الدماغية التي تعرَّضت لها.

وتابعت: "كانت محظوظة جدا، لأنها عُولجت بسرعة كبيرة، إذ كانت تصوِّر مشاهدها في المستشفى".

وأوضح المنتجون أن تصوير الفيلم، وهو من إخراج إيمانويل بيركو والذي أوقف بسبب مرض دونوف، سيستأنف في 6 يوليو المقبل.

ومنذ توقف التصوير، واجهت عشرات الأفلام الفرنسية الأخرى المصير نفسه، بسبب فيروس كورونا.

واشتهرت دونوف بفضل مشاركتها في فيلم "لي بارابلوي دو شيربور" لجاك دومي عام 1964، وقد تعاونت مع كبار المخرجين من رومان بولانسكي إلى لويس بونويل، مرورا بأندريه تشينيه ولارس فون ترير.

وعلى صعيد الجوائز، نالت جائزة سيزار لأفضل ممثلة عام 1981 عن دورها في فيلم "لو درنييه مترو" لفرنسوا تروفو، ثم عادت لتفوز بسيزار آخر عام 1993 عن "إندوشين" لرجيس فارنييه.

يُذكر أن دونوف وُلدت في 22 أكتوبر 1943 لعائلة ممثلين، وبقيت فترة في ظل شقيقتها فرنسواز دورلياك، التي كانت نجمة سينمائية، لكنها توفيت في حادث سير عام 1967.

بعدها عادت لترسم مسيرة فنية من الأبرز في أوساط الفن السابع الفرنسي، لتصبح أيقونة التمثيل لديهم، بفضل ما قدمته من إبداع.

ومن أخبار حياتها الشخصية، أنجبت ولداً اسمه كريستيان فاديم من المخرج روجر فاديم عام 1963، ثم تزوجت بعدها من المصور الفوتوغرافي دافيد بيلي عام 1965، واستمر زواجهما حتى عام 1972.

بعدها أقامت صداقة مع الممثل مارسلو ماستروياني، والذي عملت معه عدة أفلام، وأنجبت منه عام 1972 ابنتهما شيارا، التي أصبحت ممثلة أيضا، كما كان لكاترين صداقات أيضا مع تيكون بيير ليسكور، والمخرج فرانسوا ترافو.

back to top