«أزرق ناشئي اليد» يبدأ تدريباته سبتمبر المقبل

نشر في 19-06-2020
آخر تحديث 19-06-2020 | 00:00
تدريب سابق لمنتخب الناشئين
تدريب سابق لمنتخب الناشئين
كشف مدرب المنتخب الوطني للناشئين لكرة اليد محمد مبارك عن ملامح خطة إعداد المنتخب التي ستبدأ منتصف سبتمبر المقبل، استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية الـ9 للناشئين، المزمع أن تستضيفها كازاخستان من 24 اكتوبر حتى 3 نوفمبر المقبلين.

وأكد مبارك، في تصريح لـ"الجريدة"، أن الجهاز الفني وضع برنامج "اعداد مرنا ومتكاملا" استعدادا للبطولة، وسيتم عرضه على هيئة تدريب المنتخبات الوطنية وادارة الاتحاد، لاعتماده على ضوء المستجدات التي تحدث في البلاد بسبب تداعيات جائحة كورونا، مبينا أنه "تمت مراعاة الظروف الاستثنائية التي نمر بها حاليا خلال وضع البرنامج، وعلى رأسها الارتباطات الدراسية للاعبي الثانوية العامة والجامعيين".

البرنامج على مرحلتين

وقال مبارك: "خطة الإعداد تنقسم إلى مرحلتين، الاولى داخلية، وتبدأ منتصف سبتمبر المقبل، بحيث يكون التدريب فيها مرتين أو ثلاث اسبوعيا، وذلك في حال ارتباط اللاعبين بالاختبارات الدراسية او التقديم للجامعات".

واضاف: "اما المرحلة الثانية فستكون خارجية بإقامة معسكرين تدريبيين، يخوض خلالهما المنتخب عددا من المباريات التجريبية".

القائمة الأولية

وأشار مبارك الى ان قائمة اللاعبين الاولية جاهزة لاعتمادها من الاتحاد، والباب سيظل مفتوحا طوال فترة الاعداد، لضم أي لاعب يمكنه تقديم الإضافة اللازمة للمنتخب.

وأضاف أنه طلب من اتحاد اللعبة مخاطبة نظيره الآسيوي لتغيير مواعيد بطولة الشباب، التي ستقام في إيران من 6 الى 15 اكتوبر، أو بطولة الناشئين، لان الفترة بينهما اقل من 10 ايام، بهدف الاستفادة من تصعيد بعض اللاعبين من منتخب الناشئين الى الشباب.

back to top